facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدباس مديرا لمكتب الملك والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية

منار الدباس
منار الدباس
25-02-2018 02:35 PM

عمون - صدرت الإرادة الملكية السامية اليوم الاحد بتعيين منار منذر الدباس مستشارا لجلالة الملك/ مديرا لمكتب جلالته اعتبارا من تاريخ 25/2/2018.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور محمد العسعس مستشارا لجلالة الملك للشؤون الاقتصادية اعتبارا من تاريخ 25/2/2018.

وشغل الدباس منصب مدير مكتب سمو ولي العهد منذ العام ٢٠١٦، ومدير إدارة الشؤون السياسة/ مكتب جلالة الملك منذ العام 2010، وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد.

كما عمل مديرا لإدارة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي عام ٢٠١٠، وعضو الوفد الأردني لعدد من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقائما بأعمال مدير وحدة مراقبة الأداء الحكومي في رئاسة الوزراء ٢٠٠٥-٢٠٠٦. 

وتسلم الدباس موقع مسؤول ملف أمريكا والمنظمات الدولية في المكتب الخاص في وزارة الخارجية عام ٢٠٠٥، وعمل في السفارة الأردنية في واشنطن ١٩٩٩-٢٠٠٤، وسكرتيرا لرئيس الوزراء 1996 - 1997، علما بأن الدباس كان قد عين في وزارة الخارجية بوظيفة ملحق عام ١٩٩٢.

كما عمل مستشارا لبرنامج الخليج لدعم منظمات الامم المتحدة ٢٠٠٦-٢٠١٠.

يحمل الدباس درجة ماجستير علاقات دولية من جامعة جورج تاون في واشنطن ٢٠٠٣، وماجستير علوم سياسية من الجامعة الأردنية ١٩٩٤، وبكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من الجامعة الأردنية ١٩٩٢.

نال وسام الاستقلال من الدرجة الخامسة تقديرا لجهوده في توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الاْردن والولايات المتحدة الأمريكية.


شغل الدكتور محمد العسعس، منصب مدير إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مكتب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالديوان الملكي الهاشمي.

عميد مشارك في كلية الإدارة والإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (٢١٠٤-٢٠١٦).

أستاذ مشارك في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة(٢.١٦- الان) واستاذ مساعد (٢٠١٠-٢٠١٦).

أستاذ زائر في جامعة هارفارد (ربيع 2014). يحمل شهادة الدكتوراة في التنمية الاقتصادية والسياسة العامة من جامعة هارفارد وماجستيرالتنمية الاقتصادية من جامعة هارفارد وماجستير الدراسات الشرق اوسطية من جامعة هارفارد ودرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الإقتصاد من جامعة هارفارد.

عضو مجلس التنمية المستدامة ومجلس العالم العربي في المنتدى الاقتصادي العالمي وحائز على الزمالة والعديد من المنح والجوائز التقديرية من جامعة هارفارد وهيئة فولبرايت والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

عمل كمستشار استراتيجي مع شركة Boston Consulting Group ومستشار أول لعدد من وزراء الصناعة والتجارة وخبير جذب الاستثمار مع برنامجي المعونة الأمريكي والأوروبي.

له ابحاث اقتصادية وعلمية ومقالات صحفية ومقابلات تحليلية مع الشبكات الاخبارية العالمية





  • 1 د. باسل الكايد 25-02-2018 | 02:52 PM

    الف مبروك معالي الاخ العزيز ابو منذر الموقع الجديد

    كل التوفيق ان شاء الله

    اخوك

    د. باسل الكايد

  • 2 25-02-2018 | 03:30 PM

    اتقدم من معالي الاخ منار باجمل ايات التهاني والتبريك بصدور الاراده الملكيه الساميه بتعيينه مديرا لمكتب جلالة الملك الف مبروك داعيا المولى عز وجل ان يحفظ جلالة الملك عزا وسندا لابناء الوطن الخلصين وان يسدد خطاه وان يظل الاردن عزيزا مكرما في ظل عرشه المفدى

  • 3 المحامي محمد امين ابورمان 25-02-2018 | 03:30 PM

    اتقدم من معالي الاخ منار باجمل ايات التهاني والتبريك بصدور الاراده الملكيه الساميه بتعيينه مديرا لمكتب جلالة الملك الف مبروك داعيا المولى عز وجل ان يحفظ جلالة الملك عزا وسندا لابناء الوطن الخلصين وان يسدد خطاه وان يظل الاردن عزيزا مكرما في ظل عرشه المفدى

  • 4 سعيد الحميد 25-02-2018 | 05:10 PM

    بدنا حدا يتابع طلبات المواطنين ( انا مقدم على معامله للديوان الملكي من شهور ) بدنا حدا يحاسب الموظفين اذا فيه تقصير من عندهم
    وليش التأخير وطلبت من الموظف يعطيني وصل اني قدمت له المعامله فرفض
    بتاريخ تقديم الطلب

  • 5 ابراهيم ابو صقير 01-09-2018 | 08:23 AM

    حتاج مساعدة

  • 6 حمزه توفيق رجب أبو شاويش 25-11-2018 | 12:53 AM

    سيدي صاحب الجلاله الملك عبدالله بن الحسين حفظكم الله تحيه طيبه وبعد انا اسمي حمزه توفيق رجب أبو شاويش وعندي مشكله كبيره مع الضمان الإجتماعي وذلك بصرف عطل وتعطل من ٣ سنوات وتم صرف مبلغ من رصيدي لديهم والان يطلبون في مبلغ كامل مع فؤاد تأخير مثل القرض عملوه أصبح مبلغ ١٣٧٠ من اصل ٨٣٠ دينار وعلما انا مشترك ضمان من ١٣ سنه انا عندي التزام مالي كبير وتم واضع حجز مالي على كل شي برغم لا يوجد لي انا اب السبعه أطفال ارجو من الله ومنك حضرتكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر والامتنان

  • 7 عمر عماد مصطفى يوسف قعايمه 31-01-2019 | 11:32 AM

    انا اناشد جلاله سيدنا بئن اقابله انا عمر عماد مصطفى قعايمه من بلده كفرخل جرش 0786605347

  • 8 وسام محمد رقمي 0786049337 05-02-2019 | 10:35 PM

    سيدي صاحب الجلاله الملك عبد الله بن الحسين أرجو منكم المساعده سافرت مع زوجي إلى تركيا للسياحه التاريخ 22/12/2018ضربني هددني القتل أنه رجل لا يخاف الله اخد مني القوه الإكراه طفلي رضيع عمره 6اشهر رجعت الأردن دون ابني التاريخ 13/1/2019أرجو المساعده يعود لي ابني ساعدوني

  • 9 بسمه صالح حسين عواوده 24-02-2019 | 10:25 AM

    سيدي صاحب الجلالة اريدالمساعده جوزي مريض لايقدر على العمل وبيتي بالإيجار مكسور علينا الايجار وقروضه ولالنااي دخل ارجوك ياسيدي الله اعلم بالحال

  • 10 محمود الشوابكة 02-05-2019 | 03:30 PM

    تحيه خاصه الى جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وادامه لنا ذخرا وسند.ابارك لكم على ثقه سيدي ومولاي صاحب الجلالة الملك عبدالله.كما انشد جلالته الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أن يسمح لي بمقابلته. لعرض مشكلتي ومساعدتي على حلها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :