facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤلف أمريكي: مسلمو أمريكا يعانون تحت إدارة ترامب

لورانس بينتك
لورانس بينتك
26-02-2018 01:51 AM

عمون - أشار الصحفي والمؤلف لورانس بينتك إلى الصعوبات التي يواجهها المسلمون الأمريكيون تحت إدارة ترامب في محاضرة ألقاها في جامعة نورثويسترن في قطر.

بينتك هو عميد مؤسس وأستاذ في كلية إدوارد مورو للاتصال في جامعة ولاية واشنطن، وله كتابات عديدة عن العلاقة الأمريكية المعقدة مع الإسلام منذ عام 1980.

وخلال المحاضرة، تناول بينتك مشكلة ازدياد العنف وجرائم الكراهية تجاه المسلمين الأمريكين في السنوات الاخيرة، وعزا ذلك إلى التغطية الإعلامية المنحازة وازدياد التطرف وتحول بوصلة اتجاه الإدارة الأمريكية لصالح اليمين المتطرف.

قال بينتك: " قاوم مسلمو أمريكا النظرة السلبية لسنوات عدة، ونشطوا بشدة بعد أحداث 11 سبتمبر، غير أن إدارة ترامب وظهور داعش رمى بهم في عين العاصفة. إن فكرة وجود جذور لداعش في أمريكا وشروع المسلمين في ارتكاب أعمال ارهابية على الأرض الأمريكية قوض الإدعاء بأن مسلمي أمريكا مختلفين (عن مسلمي الدول الأخرى)، وهو ما أدى إلى تغيير الرواية المتداولة عن مجتمع المسلمين في أمريكا بأكملها وهزَّ الأرض تحت أقدامهم".

وأضاف بينتك "لم يكن المسلمون الأمريكيون هم الأقلية الوحيدة المتضررة من جرائم الكراهية المتزايدة في الولايات المتحدة في العامين الأخيرين، بل تضرر أيضًا الامريكيون من أصل أفريقي، وأسباني، ولاتيني، وهندي، وآسيوي، وعربي، بعد انتخابات عام 2016. ولكن الجانب المشرق في هذا الأمر الدعم الكبير الذي تلقاه مسلمو أمريكا بعدما أعلنوا عن مواقف التمييز التي واجهتهم".

أشار بينتك الى أن العنف الذي تعرض له المسلمون في عام 2016 هو أسوء بكثير من العنف الذي تعرضوا له في عام 2011، غير أنه أشار إلى زيادة التسامح بين الأميركيين تجاه الدين الإسلامي بحسب دراسة أجريت في عام 2017 أظهرت أن 70% من المشاركين نظرتهم إيجابية نحو مسلمي أمريكا.

بينتك هو عضو في المجلس الاستشاري المشترك للمجلس الإعلامي في جامعة نورثويسترن في قطر. ومن المقرر أن يكون المجلس الإعلامي هو أول متحف في العالم العربي مخصص لاستكشاف المحتوى في وسائل الصحافة والإعلام.

ومؤخرًا، اجتمع المجلس الاستشاري لجامعة نورثويسترن في قطر الذي يضم خبراء دوليين في الصحافة والإعلام قطر لمناقشة التقدم المحرز في المتحف المقرر افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام.

من جهته قال إيفرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:

"يهدف المجلس الإعلامي إلى أن يكون وجهة تعليمية في المدينة التعليمية يتردد عليها الزائرون باستمرار لفهم طبيعة وسائل الإعلام والاتصال من وجهات نظر متعددة. يدير المجلس الإعلامي موظفون محترفون بمشاركة طلاب وأساتذة من أعضاء هيئة التدريس يسهمون جميعًا في وضع برامجه المتنوعة".

يقع المجلس الإعلامي في المقر الجديد المتطور لجامعة نورثويسترن في قطر، وهو كيان تعليمي غير ربحي، وسيكون المتحف الجامعي الوحيد ف المدينة التعليمية.





  • 1 ابو سامي 26-02-2018 | 08:13 AM

    لا يا لورانس في عهد اوباما الاسلام السياسي ترعرع في عهد هيلاري كلينتون حتى بعد خسارتها اصبحوا ارامل هيلاري الاخوان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :