facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كنائس الشرق" يعلن تضامنه مع موقف كنائس القدس


27-02-2018 04:28 PM

عمون - أعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط عن تضامنه الكلي مع موقف رؤساء كنائس القدس الذي ادى الى اتخاذ القرار الخطير بإغلاق ابواب كنيسة القيامة امام زوار المدينة الوافدين من كافة أنحاء العالم.

وطالب المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء وصلت عمون نسخة منه السلطات المختصة بالحفاظ على الاعراف السائدة التي ترعى الوضع القائم في المدينة المقدسة، واحترام القوانين التي تفرضها المواثيق الدولية لمدينة القدس.

وتاليا نص البيان:

تعقيبا على ما تعرضت له الكنائس في القدس من ضغوطات أدت الى قرار اقفال ابواب كنيسة القيامة، صدر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط البيان التالي:

يعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط عن تضامنه الكلي مع موقف رؤساء كنائس القدس الذي ادى الى اتخاذ القرار الخطير بإغلاق ابواب كنيسة القيامة امام زوار المدينة الوافدين من كافة أنحاء العالم.

ويهيب المجلس بالسلطات المختصة الحفاظ على الاعراف السائدة التي ترعى الوضع القائم في المدينة المقدسة، واحترام القوانين التي تفرضها المواثيق الدولية لمدينة القدس.

ويهم المجلس ان يشدد من جديد على أهمية احترام الوضع القائم، وهو يعرب عن قلقه العميق بخصوص مستقبل الحضور المسيحي في الاراضي المقدسة بشكل عام وفي القدس بشكل خاص نتيجة لهذه القرارات التعسفية التي اتخذتها السلطات المحلية، والتي من شأنها، إذا ما نفذت، أن تؤول إلى تجريد الكنيسة من ممتلكاتها، وإنهاء حضورها في المدينة بشكل كلي، الأمر الذي لن يقبله أحد.

ونصلي كي يلهم الله الجميع الى ما فيه خير المدينة المقدسة بأديانها وطوائفها كافة، ونسأله تعالى ان يحل فيها السلام الذي من دونه لن ينعم أحد من سكانها بالاستقرار والطمأنينة أبداً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :