facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل نحن امام صورة جديدة لجهاز الامن العام؟؟


المحامي محمد الصبيحي
03-03-2018 01:00 AM

احسن عطوفة اللواء فاضل الحمود مدير الامن العام صنعا بالظهور على شاشة التلفزيون الاردني بعد ايام قلائل من تسلمه منصبه , وهذه ايجابية تسجل للرجل في باكورة اعماله فقد وصلت الرسالة بانه خبير في كل ما يتعلق بالأمن وجهاز الامن العام ولا يحتاج الى فترة تعرف على فريق العمل وطبيعته فهو ابن الجهاز منذ سنوات طويلة.

من جانب أخر فقد اعجبت فعلا بحديثه المتوازن عن حماية المستثمر الاجنبي من الابتزاز والاعتداء حين وضع حماية المستثمر في كفة واحترام القانون في الكفة الاخرى باعتبار ان حماية المستثمر لا تمنحه حصانة قانونية ولا تعني المس بكرامة الاردني وحقوقه , هذه الرؤية الحصيفة التي عبر عنها الحمود تستحق الاشادة والتقدير.

لقد عبر رئيس الوزراء قبل ايام عن وجود خلل في المنظومة الامنية استدعت كما يبدو تغيير مدير الامن العام , ونحن كمواطنين يهمنا امن البلد الذي هو رأسمالنا الاول فان استعادة وتعزيز هيبة رجل الامن ضمن حدود القانون أمر جوهري وتحقيق سيادة القانون على الجميع واحترام رجل الامن وكرامة المواطن في آن معا مطلب ينبغي ان نتكاتف جميعا مع جهاز الامن لتحقيقه على الارض وليس على بالقول فقط , ومن هنا فإننا نأمل في اداء الجهاز بقيادة المدير الجديد خيرا مطالبين في نفس الوقت بمزيد من الانفتاح الايجابي على الاعلام وعلى المواطن . وبالمقابل فان كل مواطن شريف معني بأمن واستقرار الوطن يدرك جيدا ثقل مهمة رجال الامن وسهرهم المتواصل وبناء عليه فإننا نطالب مجلس الوزراء بإقرار علاوة ميدانية لرجال الامن العام تساعدهم على توفير الحد الأدنى مستلزمات عائلاتهم فالرواتب ضعيفة ولا تفي بتكاليف الحياة.

نعم الاولوية في زيادة الرواتب يجب ان تكون لرجال الشرطة وان يكون هناك نظام حوافز ومكافآت للمتميزين منهم.

اننا بهذا نساعد على بناء صورة جديدة متميزة لرجال الامن العام الاردني، صورة تليق ببلدنا وبشعبنا الطيب المترابط. لدينا في جهاز الامن العام نسبة عالية من الشباب الجامعي الواعي المحب لبلده وعمله وواجبنا كمواطنين أن نشعرهم بمكانتهم ونعزز الايجابيات ونبني عليها , وقد كنا وما نزال نسمع ملاحظات الزوار من الاشقاء العرب الذين كانوا يشيرون دائما الى كياسة رجال الشرطة في الشارع واناقتهم واعتنائهم بنظافة ملابسهم وكان هذا الاطراء يطرب قلوبنا في وقت نتشاءم فيه من سلبيات كثيرة يمارسها مواطنون يتجاوزون فيها على قوانين المرور .

هل نحن امام صورة اكثر ايجابية لجهاز الامن العام ؟؟ نأمل ذلك والله المستعان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :