facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحمود تسأل الهاشم عن الوافدين في الكويت


03-03-2018 08:02 PM

عمون - وجهت د. موضي الحمود عدة أسئلة إلى عضو مجلس الأمة صفاء الهاشم عما يخص المجتمع الكويتي من المشاكل والأزمات ومعوقات وعلاقة ذلك بالوافدين الذين طالما هاجمتهم صفاء الهاشم وكثرت اقتراحاتها بفرض رسوم عليهم أو زيادة قيمتها.

جاء ذلك من خلال مقال صحافي نشرته "القبس" وجاء نصه كما يلي:

إلى الصديقة العزيزة النائبة صفاء، لقد قيل صديقك من صَدَقَكْ.. واسمحي لي أن أَصْدُقك القول ولك القبول من عدمه.. فهناك أسئلة تجول في خاطري وأرجو أن تكون إجابتك عليها صريحة، وأسئلتي على سبيل المثال فقط هي: من ملأ شوارعنا بالحصى والحفر عند أول قطرة مطر، وفاز بأرقام المناقصات المليونية.. هل هو وافد؟! من استباح أموال المتقاعدين وفر هارباً.. هل هو وافد؟! من ملأ بطوننا بأغذية فاسدة.. هل هو وافد؟! من عاث فساداً في أموال عدد من جمعياتنا التعاونية بعد أن وصل إلى مجالس إداراتها بصوت المواطنين.. هل هو وافد؟! من فتح المنافذ البرية والجوية نظير -المقسوم- ليفر بعض المطلوبين للعدالة.. هل هو وافد؟! من فتح أبواب الميناء ليلاً لتخرج الحاويات المُحَمَّلة بالممنوعات.. هل هو وافد؟! من حفر حفرةً في أراضي السجون ووارى فيها سوءةَ أعمالهِ وممنوعاته.. هل هو وافد؟! من سمح أو أجاز مخالفات وتجاوزات البناء في كل المناطق نظير رشى.. هل هو وافد؟! من قبض أموال المساكين المغتربين نظير كفالاتٍ آثمة وسرَّحهم في شوارع الكويت من دون عمل.. هل هو وافد؟! من هو البعض الذي دخل مجلس الأمة وخرج أو لا يزال وانتفخت جيوبه وأرصدته من الأموال الحكومية والعمولات.. هل هو وافد؟! من دفع ودبر بليل شهادة علمية مزورة أو وهمية ليفوز بمنصب حكومي من دون وجه حق.. هل هو وافد؟!
عزيزتي.. الأمثلة أكثر من أن نُحصيها في مقالة لا تتعدى كلماتها 500 كلمة بعد أن اختلت الموازين وانحرفت الضمائر وغُلت يد القوانين فاستشرى الفساد الذي مارسه بعض المواطنين من تربتنا الكويتية الطيبة، وأنتِ وزملاؤك بالطبع أكثر علماً منا بمواطِن وأشكال الفساد بحكم موقعكم والمعلومات التي تحت أيديكم.. فأرجوك أيتها العزيزة أن تسلكي وكل من يريد الإصلاح سكة أخرى، دون أن ننسى أهمية إعادة التوازن للتركيبة السكانية، ولكن بالتأكيد ليس عَبْرَ ما تطرحينه من أساليب.. وما زلنا ننتظر ممن نتوَّسم فيهِم الخير من النواب المناقشة الصريحة لهذه القضايا وغيرها كبداية للإصلاح الحقيقي مع البعد عن استخدام المصطلحات الكويتية التراثية أو الخطب المُنَمَّقة.. وشتّان بين من يرغب في صناعة نجمه ومن يسعى جاداً لصناعة مستقبل الإصلاح في وطنه.. ولكَ اللهُ يا وطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :