facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السرطان يطال االأردنيين أقل من الامريكيين .. !


عودة عودة
04-03-2018 12:14 PM

كشف مؤتمر طبي اردني عربي دولي لأمراض الدم اختتم اعماله امس في العاصمة الاردنية ان اصابة الاردنيين بمرض السرطان أقل من الولايات المتحدة، فلدينا 140 اصابة لكل 100 الف اردني أما في الولايات المتحدة فلديهم 288 اصابة لكل مئة الف امريكي..!

هذا ما أكده الدكتور صلاح عباسي رئيس المؤتمر والدكتورة غدير عابدين رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الذي شارك فيه نخبة من اطباء الدم في الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا وغيرها..

وركز المؤتمر على امراض الدم الحميدة والسرطانية وفقر الدم والتلاسيميا والهيموفيليا واعتلالات صفائح الدم وتخثر الدم وغيره..

كما تم مناقشة ما توصل اليه العلم في مجال العلاج المناسب والعلاج الموجه والعلاج الحيوي الذي يؤثر على خلايا السرطان دون التأثير على اعضاء الجسم السليم كما نوقشت في المؤتمر ما يسمى بالطفرة الجينية حيث هناك تطور كبير بالعلاج الجيني لمرض الهيموفيليا وغيره من سرطانات الدم..

وأوصى المؤتمر بمراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة عند حدوث اعراض التعب العام في الجسم او ظهور كتل غير طبيعية في الرقبة وتحت الابط وغيرها..

وتعتبر الجمعيات الطبية وعددها اكثر من خمسين جمعية الوجه العلمي لنقابة الاطباء الاردنيين اقدم واعرق النقابات المهنية الاردنية والعربية والدولية.

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :