facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





914 مليون دينار حجم التداول العقاري في المملكة لنهاية شباط


06-03-2018 12:43 PM

عمون- بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة 914 مليون دينار لنهاية شباط من العام الحالي بانخفاض نسبته 8 في المائة مقارنة مع 994 مليون دينار للفترة من عام 2017.

وقالت دائرة الأراضي والمساحة في تقرير اصدرته اليوم الثلاثاء أن مديرية تسجيل شمال عمان جاءت بالمرتبة الأولى بحجم تداول 188 مليون دينار، تلتها أراضي جنوب عمان بحجم 110 ملايين دينار، فثالثا أراضي عمان 103 ملايين دينار .

واستحوذت مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيسي على 71 في المائة من حجم التداول الكلي فيما توزعت النسبة المتبقية 29 في المائة على باقي مديريات تسجيل المملكة.

وبلغت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة 5ر47 مليون دينار، بانخفاضٍ نسبته 9 في المائة مقارنة مع 3ر52 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وجاءت الجنسيّة العراقية في المرتبة الأولى بمجموع 180 عقارا، من حيث مبيعات العقار لغير الأردنيين، والجنسية السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 69 عقارا، والجنسية السورية بالمرتبة الثالثة بمجموع 53 عقارا.

ومن حيث القيمة، جاءت الجنسية العراقية بالمرتبة الأولى بقيمة تقديرية بلغت 4ر20 مليون دينار بنسبة 45 في المائة من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسية السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 6ر5 مليون دينار والثالثة الجنسية السورية بقيمة 3 ملايين دينار. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :