facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح معرض للزهور في المتحف الوطني


06-03-2018 05:15 PM

عمون - افتتحت سمو الاميرة رجوة بنت علي، معرض الزهور " بحار التنوع " في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة، وهو المعرض السنوي الخامس لمجموعة (يوما) الدراسية، التي تنظمه مع المتحف.

ويشارك في المعرض 12 منسقة من مجموعة (يوما)، حيث تنوعت التنسيقات في الحجم والشكل والتركيب، والتزمت جميعها بقوانين "فن الايكيبانا"، ففي هذا المعرض يعطى المنسق حرية التعبير باختيار او استعمال اي مواد يراها مناسبة، الا انه يشترط عليه الالتزام لبعض معايير الايكيبانا التقليدية، وهذا ما يميز مدرسة السوجستو بالتنوع.

ونرى بعض المستجدات لمدرسة السوجستو مثل التنسيق بدون وعاء، كما انه يمكنه استعمال النباتات الناشفة او المواد المصنعة، حيث تطور المبدأ الى ان يكون اشبه بفن النحت بالازهار.

والايكيبانا، فن يابانيّ تقليدي عريق تمت ممارسته منذ مئات السنين في تنسيق الزهور، وللايكيبانا قدرة في التأثير على الناس، اذ يمتلك مقدرة بإثارة المشاعر في تعبيراته الفنيّة بالزهو والنباتات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :