facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استبدال موقع المحطة التحويلية في "عمامة" بمشتل زراعي


06-03-2018 06:09 PM

عمون - استبدلت مديرية زراعة جرش موقع المحطة التحويلية بمنطقة 'عمامة' غرب مدينة جرش بمشتل زراعي لصالح بلدية جرش الكبرى.

وأشار مدير زراعة جرش الدكتور المهندس عبد الحافظ أبو عرابي، الى ان المشتل الزراعي سيوفر آلاف الغراس بأنواعها لا سيما الزينة منها بعد ان صرفت البلدية النظر عن اقامة محطة تحويلية في الموقع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، ان المديرية فرغت من إعداد خطة متكاملة للتعامل مع الحرائق ومسبباتها في غابات جرش، لافتا الى ان حزمة المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية من حيث تجهيز آبار المياه وتوزيعها على ثماني مناطق للغابات في المحافظة سيكون لها الأثر المباشر في عملية سرعة مكافحة أي حالة حريق.

وبين ان الخطة تستهدف أيضا أعمال التقليم للأشجار المحاذية للشوارع العامة وإزالة الأعشاب خشية نشوب الحرائق في العديد من المواقع، داعيا المصطافين والمتنزهين الذين ينشطون خلال هذه الفترة الربيعية بعدم العبث بالثروة الحرجية او إشعال النيران وإعداد الطعام وترك مخلفات النار لما له من أثر مباشر في اشتعال النيران بالأحراش.

ولفت الى ان الموسم المطري لهذا العام كان جيدا على مختلف أنواع الزراعات، وان النسبة التراكمية للهطول المطري تجاوزت ثلاثة ارباع المعدل العام في حين بلغت الكميات التراكمية للمياه المتدفقة الى سد الملك طلال 52 مليون متر مكعب من المياه.

وقال ان التسجيل الرقمي وحصر الاعتداءات على الغابات في جرش، والتي تتجاوز 92 ألف دونم ما بين طبيعية وصناعية، تراجع كثيرا، عام 2016 الى 175 تعديا، لافتا الى ان هذه التعديات تتنوع بين الاعتداء على الأرض بالبناء أو الحراثة أو قطع الأخشاب أو الرعي الجائر أو التفحيم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :