facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جيف بيزوس ينتزع المرتبة الاولى كأغنى اغنياء العالم


07-03-2018 10:31 AM

عمون- انتزع مؤسس 'امازون' جيف بيزوس المرتبة الاولى في قائمة اصحاب المليارات في العالم التي تعدها مجلة 'فوربز'، من بيل غيتس احد مؤسسي 'مايكروسوفت' فيما تراجعت مرتبة الرئيس الاميركي دونالد ترامب كثيرا.

وبفضل ارتفاع اسهم 'امازون' بنسبة 59 % في السنة المنصرمة ضاعف بيزوس ثروته تقريبا فاصبحت 112 مليار دولار متقدما على بيل غيتس مع 90 مليار دولار على ما افادت مجلة 'فوربز'.

وحافظ رجل الاعمال وارن بافيت على المركز الثالث فيما حل الفرنسي برنار ارنو رئيس مجلس ادارة مجموعة 'ال في ام اتش' في المركز الرابع. وهو تقدم سبع مراتب منذ القائمة السابقة بفضل ارتفاع سعر صرف اليورو.

وحل مارك زاكربرغ مؤسس شبكة 'فيسبوك' خامسا.

ودخل صينيان بين اغنى عشرين من اصحاب المليارات. وهما ما هواتينغ صاحب شركة الانترنت العملاقة 'تنسنت' واغنى اغنياء الصين، الذي احتل المرتبة السابعة عشرة وجاك ما مؤسس شركة 'علي بابا' العملاقة للتجارة الالكترونية الذي حل في المرتبة العشرين.

وانحدر تصنيف الرئيس الاميركي دونالد ترامب كثيرا فتراجع من المرتبة 544 الى 766 مع ثروة تقدر ب3,1 مليارات دولار اي أقل ب400 مليون دولار مقارنة مع ما كانت عليه عند بداية ولايته في البيت الابيض. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :