facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قانونية النواب توافق على معدل التحكيم كما اعيد من الاعيان


07-03-2018 01:45 PM

عمون - وافقت اللجنة القانونية في مجلس النواب على القانون المعدل لقانون التحكيم كما اعيد من مجلس الاعيان باستثناء المادة السادسة منه.

وكان الاعيان اعاد القانون بعد ان خالف النواب في بعض مواد القانون.

ويهدف المشروع الى تسهيل اللجوء للتحكيم كأحد الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتخفيف العبء على الجهاز القضائي ، وتقصير إجراءات فض المنازعات للوصول الى العدالة الناجزة بأقصر وقت ممكن .

وبموجب القانون تصبح محكمة التمييز هي المختصة بكل ما يتعلق بالتحكيم - وليس محكمة الاستئناف - من حيث تعيين محكم وإنهاء مهمته، أو تصديق حكم تحكيم أو إبطاله ، كما يعتبر القانون أسلوب التراسل والتخاطب الإلكتروني وسيلةً يصح فيها التبليغ وسماع الشهود.




  • 1 وليد الرشدان 09-03-2018 | 09:30 PM

    اتمنى البحث بشخص المحكم اولا ..وإيجاد جهه مرجعيه لمراجعة مسودة القرار قبل إصداره..لخطورة هذا القرار على طرفي التحكيم بظل عدم النظر بالموضوع من قبل المحكمه لاحقا..وهذا أهم من الاجراءات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :