facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كير العالمية في الأردن: المرأة الأردنية حققت نجاحات وانجازات متتالية


07-03-2018 01:55 PM

عمون - تحت رعاية سعادة السفير الكندي السيد بيتر ماكدوجال ، احتفلت منظمة كير العالمية في الأردن باليوم العالمي للمرأة الذي جاء تحت عنوان " نسعى للتقدم". حيث تم عرض نماذج وقصص نسائية ناجحة من خلال أنشطة المنظمة الهادفة لتحقيق افضل النتائج في المجتمعات المحلية وتحقيق مشاركة اوسع للمرأة في الحياة العامة.

وقدمت مديرة برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير سوسن سعادة، عرضاً حول أنشطة كير المختلفة، وتناولت خلاله قصصاً إبداعية وناجحة لنساء وشباب حققوها من خلال دعم المنظمة.

بدورها قالت مديرة منظمة كير في الأردن سلام كنعان،"إن العمل بجدية لإحداث التغيير والتصميم من الأولويات التي تتصدر عمل منظمة كير كما أشادت بالدعم والشراكة الاستراتيجية من قبل الحكومة الكندية والسفارة الكندية في عمان.

وأعربت عن فخر منظمة كير بشراكتها مع كافة الجهات العاملة في الاردن خلال السنوات الماضية من اجل تحقيق التنمية المستدامة، عبر العديد من البرنامج التي تعنى بتمكين المرأة اقتصادياً ومحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوفير المساعدة الانسانية للمجتمعات المتأثرة من الأزمة السورية.

واشارت كنعان ان عنوان الاحتفالية هذا العام هو "نسعى للتقدم" وذلك لتوحيد الجهود الرامية إلى دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين لمساعدة النساء على التقدم وإطلاق العنان لإمكانيات لا حدود لها

واكدت كنعان ان المنظمة تعتزم خلال هذا العام اطلاق سلسلة من الفعاليات على مختلف المستويات للاحتفال بالذكرى السبعين لإنشائها في الأردن وتذكر قيمة 70 عاما من دعم الأشخاص الضعفاء لتحقيق المرونة والتغلب على الفقر والظلم الاجتماعي، وضمان عيش الأفراد بكرامة وأمن.

بدوره أشار السفير الكندي إلى أن "المشاركة الأوسع للمرأة في سوق العمل تعني إستفادة أكبر من طاقات المرأة مما سيحقق نموا وازدهارا أكبر لهذا المجتمع."

وتخلل الاحتفالية عدد من النشاطات وجلسات حوارية ناقش فيها المشاركون التحديات التي تواجه المراة في المجتمع وطرق التغلب عليها.

وفى هذه المناسبة، تدعو منظمة "كير" العالمية المجتمع الدولي وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية وصناع القرار للعمل على تمكين المرأة اقتصادياً ومحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوفير المساعدة الانسانية للمجتمعات المتأثرة من الأزمات والحروب.

ومنظمة كير تاسست عام 1945، هى احدى المنظمات الانسانية الرائدة لمكافحة الفقر العالمي وتقديم المساعدة لانقاذ الارواح فى حالات الطوارئ.

تعنى منظمة كير بشكل خاص بالعمل مع الفتيات و النساء لأنه اذا ما تم تزويدهن بالمصادر المناسبة، هن يملكن القدرة على رفع عائلات ومجتمعات باكملها من دائرة الفقر.

تسعى منظمة كير العالمية الى ايجاد الامل وتحقيق والتسامح والعدالة الاجتماعية، كماتسعى للقضاء على الفقر وتحقيق العيش الكريم و الأمن لجميع الشعوب. فى الاردن، تحرص منظمة كير على تحقيق الحماية الانسانية وتمكين المجتمعات المحلية ولا سيما النساء والفتيات، حيث يتم الحفاظ على الحقوق، و استخدام جميع الامكانيات البشرية.

تتولى منظمة كير بالأردن برامج الحماية الانسانية والتمكين الاقتصادي و مشاركة النساء والفتيات من المجتمعات الفقيرة والضعيفة في الكفاح من اجل التغلب على الفقر والعنف القائم على النوع الاجتماعي ، والظلم الاجتماعي.

نحن نعزز المساءلة والقيادة داخليا وبين شركاؤنا لانجاز هذه المهمة. تقدر منظمة كير قيم المساواة والنزاهة و الرعاية و الامتياز و التنوع واحترام كرامة كل انسان. فحين نحقق هذه القيم، سيؤدي ذلك لمساهمة جميع المجتمعات و الشركاء والمانحين.

انشأت منظمة كير الدولية في الأردن عام 1948 تزامناً مع ازمة اللاجئين الفلسطينيين. منذ اكثر من 70 عاما، تحرص منظمة كير على تلبية احتياجات السكان المحليين واللاجئين: فلسطينين، عراقيين، صوماليين و سودانيين والان مجتمعات اللاجئين السوريين . تم تطوير نطاق عمل منظمة كير من الاستجابة لحالات الطوارئ الى البرامج التنموية طويلة الاجل بحيث تشمل برنامج حماية اللاجئين الحضريين، والتنمية المستدامة، وبرنامج مخيم الازرق. تدرك منظمة كير بأن النساء والاطفال يعانون بشكل كبير، لذا تركز على العمل مع النساء لتحقيق تغيراً اجتماعياً دائما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :