facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





75% تراجع إيرادات الخزينة من التخليص على سيارات البنزين و99% من الهايبرد


08-03-2018 12:37 AM

عمون - اكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان ايرادات الخزينة العامة تراجعت بنسبة 75% بالتخليص على سيارات البنزين وبنسبة 99% على الهايبرد.

ولفت رمان في تصريح الى « الرأي» الى ان مركز ترخيص المنطقة الحرة الزرقاء التابع لمديرية ادارة السواقين تراجعت ايراداته من 350 الف دينار يوميا لتصل إلى نحو 20 الف دينار بسبب قرار الضريبة الخاصة على سيارات البنزين ورفع الضريبة على مركبات الهايبرد بنسبة 55% .

وبين ان التخليص على مركبات الهايبرد شبه متوقف حاليا مبينا ان عدد المركبات التي تم الخليص عليها بعد بداية العام الحالي لم يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

وطالب رمان الحكومة باستثناء المركبات الموجودة في المنطقة الحرة والتي دخلت بعد تاريخ 18/2/2018 من القرارين الاخيرين في خطوة تهدف لانقاذ التجار من الخسائر المحققة مبينا ان خسائر التجار تقدر بنحو 20 مليون دينار تقريبا من المركبات الموجودة في المنطقة الحرة.

وقدر حجم خسائر التجار في المنطقة الحرة الزرقاء خلال وقت سابق بنحو 20 مليون دينار موضحا ان هذه الخسائر تتمثل في مركبات الهايبرد التي دخلت الى المنطقة الحرة بعد بداية العام الحالي .

كانت هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية قدمت مقترحا لمجلس الوزراء حول فرض رسوم بنسبة 25% على المركبات الهجينة ذات المحركات 2500 سي سي فما دون بدلا من 12.5% لزيادة ايرادات الخزينة العامة .

ويتم استيفاء ضريبة خاصة على سيارات الركوب التي يتجاوز وزنها 1000 كغم بمبلغ 500 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها عن 1000كغم ولا يتجاوز 1250كغم مبلغ 750 دينار و سيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1250 كغم ولايتجاوز 1500 كغم مبلغ 1000 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها 1500 كغم 1500 دينار .

(الرأي - سيف الجنيني)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :