facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأثرياء العرب لعام 2018 .. لأول مرة فوربس تستثني الأثرياء السعوديين


08-03-2018 01:49 AM

عمون - أطلقت فوربس قائمة أثرياء العالم 2018. وللمرة الأولى استثني منها الأثرياء السعوديون، حيث فضلت فوربس عدم إدراج 10 أثرياء من السعودية على خلفية تقارير تفيد بمصادرة بعض الأصول عقب احتجاز نحو 200 شخصية سعودية من بينهم أثرياء ورجال أعمال.

وقد تضمنت قائمة أثرياء العالم للعام الحالي 31 ثرياً من الدول العربية، بثروة إجمالية بلغت 76.7 مليار دولار. وتصدر المصري ناصف ساويرس قائمة الأثرياء العرب بصافي ثروة قدرها 6.6 مليار دولار. في حين تصدرت الإمارات ولبنان على الدول العربية، من حيث عدد الأثرياء العرب في القائمة بـ7 أثرياء لكل منهما، تلتها مصر بـ6 أثرياء.

اعتمدت فوربس عند إعداد قائمة أثرياء العالم 2018 على: أسعار إغلاق الأسهم، وأسعار صرف العملات بتاريخ 9 فبراير/ شباط 2018، علماً أن صافي قيم الثروات يتأثر يومياً بناء على متغيرات أسواق الأسهم. ومثالاً على ذلك: ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس أكثر من 12 مليار دولار خلال أسبوعين فقط، من تاريخ إعداد القائمة حتى موعد نشرها.

فيما اقتصر قياس الثروات على الأشخاص، دون التطرق إلى العائلات متعددة الأجيال التي تتشارك ثروات طائلة، على الرغم من تمرير جانب من تلك الثروات إلى الأبناء والزوجات.

وفي بعض الحالات النادرة، تضاف أسماء الزوجات أو الأبناء، في حال تعذر الفصل بين حصصهم وحصص آبائهم أو أزواجهم. لكن يشترط للإدراج في القائمة، أن تصل صافي الثروة المقدرة إلى مليار دولار.

وتعمل فوربس على تقييم العديد من الأصول والممتلكات بما فيها: الشركات الخاصة والعقارات والأعمال الفنية واليخوت، وغير ذلك.

ومع أن بعضهم يشارك القوائم المالية معنا، إلا أن فوربس لا تزعم معرفتها لقوائم الأثرياء المالية كلها. وفي حال تعذر الحصول عليها، يخفض فريق البحث الثروة المقدرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :