facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكــواتي


عبد السلام السعودي
24-03-2009 01:39 PM

يطلق على قارئ القصص و الملاحم و الروايات في المقاهي القديمة لقب الحكواتي.و باللغة العامية"بياع حكي" حيث يقوم بالقراءة أمام جمهور المقهى لما بين يديه من قصص و يفبركها و يبهرها حسبما يريد و نرى جمهور السامعين له يتفاعل معه ما بين مؤيد و معارض.

يحضرني ذلك الحكواتي الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء...الذي يظهر في أحدى الفضائيات و يقوم بقراءة تاريخنا حسب الأوراق و الوثائق التي بين يديه ...و سواءا كانت تلك الأورق صحيحة أم لا فذلك يطرح عدة أسئلة.

لماذا ليس لدينا أرشيف أردني نستطيع به الرد عليه و على غيره بالحجة و المنطق.

لماذا لدينا أسلوب الفزعة في الرد الصاخب غير الهادئ الذي لا يستند إلى الحجة الداحضة " مسؤولين و أفراد".

و لماذا لدينا عدم الشفافية في التعامل مع الأحداث..مثل تلوث المياه في قناة الملك عبدالله و االتخبط الحكومي في معالجة تلك المسألة.

و لماذا لا يحاسب المسؤولون عنها..فكيف ستقنع المواطن بتصديقك إذا كنت تحجب عنه المعلومة الصحيحة و تتعامل معه بأسلوب الذي لا يعلم " أو كما يقال.....".

حان الوقت للرجوع إلى الداخل و كتابة التاريخ..تاريخنا مدعم بالوثائق الأردنية و عدم ترك الحكواتيين يكتبون و يسردون تاريخنا فلنعلي حيطنا و لا نجعله قليل الإرتفاع يطأه من يشاء و كيفما يشاء و متى يشاء ..فالعلة في مسؤولينا الذين يجعلون حيطنا واطي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :