facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جلسة توعوية عن الاتجار بالبشر في الطفيلة


08-03-2018 06:26 PM

عمون - عقدت المنظمة الدولية للهجرة (LOM) بالتعاون مع وحدة مكافحة الاتجار بالبشر /ادارة البحث الجنائي في مديرية الامن العام، والصندوق الاردني الهاشمية للتنمية البشرية في الطفيلة ، وضمن برامج التوعية التي تنفذ لتعزيز الوعي بمكافحة الاتجار بالبشر، جلسة توعوية ، استهدفت 54 مشاركا ومشاركة من طالبات مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات، وعدد من اللاجئين السوريين وافراد المجتمع المحلي بالطفيلة.

وبينت المساعدة في مشروع مكافحة الاتجار بالبشر في المنظمة الدولية للهجرة لين الخطيب ان مشروع التوعية الممول من وزارة الخارجية الأمريكية، يتضمن تنفيذ جلسات توعوية لطلبة المدارس والجامعات والمجتمع المحلي وعقد ورش تدريبية بمختلف مناطق المملكة لجهة التركيز على محاربة جريمة الاتجار بالبشر.

واستعرضت موضوعات خلال الجلسة التوعوية تضمنت الحديث حول اركان الوقاية لمكافحة الجريمة واشكال مختلفة للاستغلال الذي قد يؤدي الى مثل هذه الجرائم، وقضايا العمل الجبري ونزع الاعضاء وبيعها، مشيرة في الجلسة التوعوية التي عقدت في قاعة الصندوق الاردني الى انواع الاستغلال الجنسي وعمالة الاطفال .

وعرض الملازم احمد الحويطات من وحدة مكافحة الإتجار بالبشر/ البحث الجنائي - مديرية الامن العام جهود الامن العام في محاربة جريمة الاتجار بالبشر، مؤكدا أهمية تعزيز التوعية بهذا النوع من الجرائم لحماية الاشخاص من الوقوع ضحايا للإتجار بالبشر.

وجرى في الجلسة تقديم حزمة من المقترحات من المشاركين ركزت على ضرورة تكثيف حملات التوعية حيال هذه الجرائم عبر مختلف الوسائل بغية حماية افراد المجتمعات المحلية من الوقوع في براثن المجرمين، مؤكدين على الدور المناط بجهاز الامن العام في حماية المواطنين والممتلكات ودور منظمة الهجرة في تنفيذ برامج توعوية من شانها نشر برامج التثقيف والارشاد حيال هذه القضايا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :