facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تخضع لأربع عمليات زرع كلية في 24 سنة


08-03-2018 09:15 PM

عمون - خضعت مريضة بريطانية لأربع عمليات زرع كلية على مدى 24 عاماً، واضطرت أخيراً إلى الاعتماد على أجسام مضادة مستخرجة من الأرانب لتبقى على قيد الحياة.

ميشيل باربر (37 عاماً) حصلت على كلية ثانية من والدها، وحقنها الأطباء بمادة أنتي ثيموسايت غلوبولين، مستخرجة من أرنب، على أمل أن تبقى الكلية على قيد الحياة، ومع ذلك اضطرت للتخلي عن كلية والدها، بعد 18 شهر.

وتمكنت ميشيل أخيراً، من استعادة حياتها الطبيعية مؤخراً، بعد أن خضعت لعملية زرع كلية رابعة، بعد معاناة استمرت لأكثر من عقدين من الزمن، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وكانت ميشيل قد تعرضت لقصور في الكلى، وهي بعمر 13 عاماً فقط، وحصلت على أول كلية من والدها وهي بعمر 16 عاماً، لكنها عادت لجهاز تنقية الدم من جديد بعد 3 سنوات، عندما رفض جسمها الكلية المزروعة.

وحاولت ميشيل دون جدوى قبول كلية والدها المزروعة في عام 2005، لكن جسمها رفض الكلية بعد 24 ساعة من العملية، مما دفع الأطباء، إلى الاستعانة بأجسام مضادة من الأرانب، لمنع جهازها المناعي من مهاجمة الكلية.

وعلى الرغم من هذا الحل المؤقت، إلا أن ميشيل عادت من جديد إلى جهاز التنقية بعد 18 شهر، لتخضع من جديد لعملية زرع كلية تبرعت بها والدتها في عام 2008، لكن الحال لم يختلف كثيراً، حيث عملت الكلية لمدة 3 سنوات، قبل أن تفشل من جديد.

وتلقت ميشيل الكلية الرابعة في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، وعلى الرغم من ظهور أعراض الرفض في البداية، إلا أن كليتها الجديدة لا تزال تعمل حتى الآن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :