facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مذكرة تفاهم لتنمية علوم الملكية الفكرية


10-03-2018 12:27 PM

عمون- وقعت غرفة تجارة عمان والاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية وشركة اكاديمية اعمال للملكية الفكرية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم لتنمية قدرات منسوبيهم بعلوم الملكية الفكرية.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ورئيس الفرع الاقليمي للاتحاد المحامي اسامة البيطار ومدير عام الشركة ريم الريموني، الى التعاون في مجال عقد البرامج التدريبية ذات الاهتمام المشترك داخل الاردن والتي لا تتعارض مع اتفاقيات اي من الفريقين مع المؤسسات الأخرى.

كما تهدف الى تبادل الخبرات في مجالات تصميم وتقييم البرامج التدريبية والتعاون في إجراء الدراسات والأبحاث في المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما الدراسات حول الاتفاقيات الدولية المنظمة لمجالات الملكية الفكرية وتنظيم الفعاليات والانشطة العلمية.

وتهدف الى التعاون في مجال تقديم الاستشارات المتخصصة والابحاث والاستبيانات الخاصة بعلوم الملكية الفكرية المختلفه ومدى جواز تطبيقها في الاردن، فيما يتم تسويق وعقد البرامج التدريبية المشتركة والدراسات بالتعاون بين الطراف الثلاثة.

وقال العين مراد ان غرفة تجارة عمان حريصة على زيادة معارف القطاعات والنقابات التجارية والخدمية لتبقى شريكاً فاعلاً للتنمية في الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي.

واشار المحامي البيطار الى ان الاتحاد يعمل منذ تاسيس فرعه الاقليمي بالمملكة على نشر ثقافة الملكية الفكرية لتحسين بيئة الاعمال وزيادة الابتكار والريادة في مختلف المجالات من أجل الارتقاء بما هو أفضل للعرب عموماً وللاردنين على وجه الخصوص،معبرا عن امله بتخريج دفعات من المتخصصين بالملكية الفكرية وعلومها بما يخدم الوطن العربي الكبير ويسهم بايجاد اجيال مؤهلة في هذا الاطار من العلوم المتخصصة الدقيقة التي أصبحت تدخل في كل مجال من مجالات الحياة التجارية والصناعية والخدمية.

وحسب البيطار يعد الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية هيئة عربية دولية تعمل بنطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ولديه فرع اقليمي بالعاصمة عمان منذ عام 2008، ويهدف لحماية حقوق الملكية الفكرية لكافة الأفراد والمؤسسات والشركات فى البلدان العربية وللعرب الذين لهم نشاط خارج نطاق البلدان العربية.

بدورها،اشارت الريموني الى ان دور أكاديمية أعمال الملكية الفكرية هي نشر ثقافة التدريب والتطوير والتنمية البشرية سواء التدريبي اوالتعليمي للارتقاء بالوعي العام بما يتعلق بالأمور والقضايا المرتبطة بالملكية الفكرية ووسائل حمايتها.

وبينت ان الاكاديمية ستقوم بإنشاء وتنمية الأنشطة المتعددة الهادفة والتي منها الندوات والمؤتمرات وورش عمل وطنية واقليمية ،إضافة الى وجود الدبلوم المهني العالي بالتعاون مع اكاديمية غرفه تجارة عمان للتدريب والتطوير وريادة الاعمال.

واوضحت الريموني بانه سيتم اقامة علاقة تشاركية مستمرة مع الإتحاد العربي للملكية الفكرية من أجل الإرتقاء بالمستوى الدراسي للطالب من خلال بروتكول التعاون مع المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلون المصرية من خلال دورات لغايات الدبلوم المهني العالي ودرجة الماجستير والدكتوراه بما يتوافق مع متطلبات وزارة التعليم العالي بالمملكة.

وحسب الريموني سيحصل المنتسبون على شهادة دبلوم مهني عالي أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية وجامعة حلوان وبما يتوافق مع متطلبات وشروط وزارة التعليم العالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :