facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاخوري يبحث مع مسؤولين اميركيين مساعدات 2018


10-03-2018 06:25 PM

عمون - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري مع المسؤولين الاميركيين أولويات التعاون بما في ذلك المساعدات الامريكية للعام 2018 ودعم الموازنة العامة للفترة القادمة حسب مذكرة التفاهم الموقعة خلال شهر شباط الماضي.

جاء ذلك خلال لقاءات جمعت الوزير الفاخوري بنائب وزير المالية للشؤون الدولية في وزارة المالية الأمريكية ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية الأمريكية وكبار المسؤولين في لجنة المخصصات المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وبحث الجانبان خلال اللقاءات التي تمت على هامش "المنتدى رفيع المستوى حول الهشاشة" الذي نظمه البنك الدولي خلال الفترة من 5 الى 7 اذار الحالي، المساعدات الأمريكية للعام 2018 والمتوقع إقرارها من الكونجرس الأمريكي في الأسابيع المقبلة.

واطلع الوزير الفاخوري المسؤولين الاميركيين على آخر المستجدات بخصوص الوضع الاقتصادي والتحديات التي يواجهها الأردن بما في ذلك الأزمات الإقليمية وتداعيات الأزمة السورية واللاجئين على المملكة والتي تدخل عامها الثامن.

ووضع الجانب الأمريكي بصورة التقدم بسير العمل في تنفيذ أجندة الحكومة الإصلاحية ضمن البرنامج التنفيذي التنموي وخطة تحفيز النمو الاقتصادي 2018-202 وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي الأردني.

وجدد الوزير فاخوري خلال هذه اللقاءات تقدير الأردن العالي للولايات المتحدة الأمريكية على الجهود المبذولة والتي توجت بالتوقيع مؤخراً على مذكرة التفاهم 2018 – 2022 والتي نصت على ان تكون المساعدات السنوية 275ر1 مليار دولار سنويا على الأقل.

وقال ان حجم المساعدات السنوية يعكس مدى متانة وتميز العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن بالولايات المتحدة وتقديرا للدور المحوري للأردن وبرنامج الاصلاح الشامل بقيادة جلالة الملك.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :