facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إحياء الخط الحديدي الحجازي .. !


عودة عودة
11-03-2018 02:10 PM

منذ طفولتي وحتى الان اعيش في جبل الاشرفية اعلى جبال عمان ولهذا السبب هو العلو بني فيه المستشفى الجراحي مستشفى الاشرفية فيما بعد ومستشفى البشير الان اكبر مستشفى حكومي في المملكة ولنفس السبب اي العلو اختار ابو درويش ليبني مسجدا في هذا الجبل الاشم وهو المسجد الاعلى في عمان.

قبالة جبل الاشرفية تماما تقع الجسور العشرة احد الجسور المهمة للخط الحديدي الحجازي وصورته على العملة التركية الان.. وهو الممتد حتى الان ما بين اسطنبول والمدينة المنورة مارا بدمشق وعمان ومتفرعا الى بيروت بلبنان والى القدس بفلسطين والى بغداد بالعراق.

في طفولتنا كان هذا القطار رغم هرمه يمر ولأكثر من مرة في اليوم مختالا كحصان اسود اصيل من امام البيوت والناس قبالة جبل الاشرفية والاحياء الاخرى التاج والنصر والمحطة والهاشمي وعين غزال وغيرها من الاحياء وهو يحمل الركاب والاشياء.

القطار....

من اسلم وامتع وارخص طرق المواصلات في العالم كله ومن زمان والان ومستقبلا فالقطار يأتي الركاب والافكار.. واشهر الروايات العالمية كان ابطالها. في القطارات.... فلماذا يبقى الخط الحديدي الحجازي مهملا وكما يبدو عمدا بينما نحن في امس الحاجة اليه لوقف هدر هذه الدماء التي تسيل كل يوم في شورعنا معظمها ليست مخدومة ومهترئة ومحفرة وغير مخططة لسير السيارات وبلا معابر لمرور المشاة وبلا ارصفة وبلا اضاءة وبلا صيانة وغيرها. من الخدمات للشوارع. والطرق.؟!

وزير النقل الجديد المهندس وليد المصري وزير واعد. لنا في معاليه وزملائه امال كبيرة للنهوض بالنقل واحياء الخط الحديدي الحجازي لوقف حوادث الطرق هذه (المذبحة المستمرة!)

Odeh0deh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :