facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء مؤتمر "فضاءات الإبداع والابتكار" في كينغز أكاديمي


11-03-2018 08:26 PM

عمون - بدأت فاعليات مؤتمر "فضاءات الإبداع والابتكار في المكتبات المدرسية" في كينغز أكاديمي الذي تنظمه مكتبة سمو الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كينغز أكاديمي.

وناقش المعلّمون وأمناء المكتبات من جميع أنحاء المملكة الأفكار والابتكارات الجديدة والإبداعيّة للمكتبات بشكل عام والمدرسيّة منها بشكل خاص بما يعزز خدمات المكتبة ودورها بتنمية قدرات الطلّاب وإكسابهم مهارات في عملية التعليم والتعلم.

وقدم عدد من المتخصصين من الأردن والخارج أوراق عمل، حيث تناول أستاذ علم النفس التربوي الدكتور عمر تايه في ورقة له مفهوم الإبداع والمبدعين، وما هي محفّزات الإبداع، وما هي مواصفات المكتبة المدرسية المحفّزة للإبداع.

وبينت المدير التنفيذي لمكتبة كينغز أكاديمي هدى عباس مفهوم فضاءات التطوير، ونشأتها وتطورها التاريخي، وأهميتها وأنواعها ومتطلباتها، وعلاقتها بتنمية التفكير والإبداع، وبمهارات القرن الحادي والعشرين الضرورية في عملية التعليم والتعلم.

وبين مصطفى محمد تهامي من جامعة القاهرة ان المكتبة البشريّة العربيّة من أنجح مشروعات الشبكة الدولية لقادة المكتبات الناشئين المبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث هدف البرنامج إلى تعزيز وتنمية المهارات القياديّة والإبداعيّة لدى الأخصائيّين بالمكتبات العامة، والوطنيّة في المنطقة العربية.

وتطرق الدكتور يونس الشوابكة من الجامعة الأردنية للجوانب النظرية للإبداع والابتكار من حيث مفهوم كل منهما، والفرق بينهما والإبداع في المكتبات المدرسية، ومن ثم أهم استراتيجيات الإبداع في المكتبات والمعوقات التي تعترض الإبداع في المكتبات عامة.

وتعتبر كينغز أكاديمي نموذجاً تربويًّا وتعليميًّا متكاملاً، يتماهى مع متطلّبات العصر الحديث مع الحفاظ على التّراث الحضاري والهويّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :