facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد صيني يبحث التعاون مع "الأعلى للعلوم والتكنولوجيا"


11-03-2018 10:05 PM

عمون - بحث رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد الشريدة، ورئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، مع رئيس معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية JITRI في مقاطعة جيانغسو في الصين، كوينغ ليو، والوفد المرافق، اليوم الأحد، سبل التعاون والشراكة في مجال تطوير التكنولوجيا الصناعية في الأردن.

وقال الشريدة، في اللقاء الذي حضره ممثلون عن المجلس الأعلى وعمداء كلية الجامعة، إن المجلس يتطلع بصفته مظلة وطنية للعلوم والتكنولوجيا وأبحاثها التطبيقية للتعاون مع المعهد لتحديد احتياجات قطاع الصناعة في الأردن وتحديد أولوياته، وإيجاد حلول أعمال لتطويره والنهوض به.

وأوضح أن المجلس يملك قاعدة بيانات لـ 10 الآف باحث أكاديمي في الأردن، ولديه ملف كامل عن قطاع الصناعة في المملكة، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع المعهد على صعيد تقييم قطاع الصناعة في الأردن، وإمكانية البحث في تطويره تكنولوجيّا. من جهته، أكّد الدكتور الرفاعي أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمعهد على صعيد الأبحاث الأكاديمية، وإرسال طلبة وباحثين من الجامعة لقضاء فترات تدريبية في المراكز البحثية التابعة لمعهد جيانغسو.

وعرض عمداء كلية جامعة الأميرة سمية لتخصصات الجامعة الأكاديمية على مستوى البكالوريس والماجستير والدكتوراة، إضافة لعلاقة الجامعة على صعيد الأبحاث والابتكار مع الجامعات والشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الصناعية.

من جهته، استعرض رئيس الوفد الصيني دور ومهام معهد جيانغسو، الذي يُعد مؤسسة بحثية مهتمة بالبحث والتطوير في قطاع التكنولوجيا الصناعية في الصين، إضافة لدور الابتكار والريادة في تطوير هذا القطاع، مشيرا إلى أن المعهد منذ العام 2016 إلى اليوم أسس 15 مركزا بحثيا لتطوير التكنولوجيا الصناعية في الصين وبراسمال بلغ 650 مليون دولار.

يٌذكر أن معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية تأسس في العام 2013 لدعم وتطوير أبحاث الصناعة التكنولوجية في المقاطعة، وتسويقها بطريقة تساهم بدعم وتطوير اقتصاد المقاطعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :