facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصحفيين" تطالب الدستور بعدم المساس بحقوق الزملاء


14-03-2018 06:35 PM

عمون - بحث مجلس نقابة الصحفيين، خلال لقائه اليوم الاربعاء، مدير عام صحيفة الدستور الدكتور حسين العموش ورئيس التحرير المسؤول محمد التل عددا من القضايا المتعلقة بمكتسبات الزملاء العاملين في الصحيفة.

ويأتي ذلك، في سياق سلسلة من اللقاءات التي عكفت النقابة على عقدها مع إدارات المؤسسات الصحفية والإعلامية، لبحث قضايا الزملاء ومكتسباتهم وحقوقهم الوظيفية، فضلا عن تأكيد المجلس تشكيله لجان فرعية من أعضائه لمتابعة الأوضاع داخل المؤسسات الصحفية والإعلامية، ودعوته، أي المجلس الزملاء في المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة المباشرة بتشكيل لجان عمالية لتسهيل وتجويد عملية التنسيق بين النقابة والزملاء في المؤسسات.

وعرض النقيب الزميل راكان السعايدة، خلال اللقاء، الذي بدأ تقديم التهنئة للزميل العموش بمناسبة تولية موقع المدير العام للصحيفة، الجهود المكثفة والنوعية التي بذلها مجلس النقابة للتخفيف من الصعوبات المالية التي تواجهها المؤسسات الصحفية، مؤكدا حرص النقابة على استقرار هذه المؤسسات والتعامل معها بروحية الفريق الواحد الذي لا هدف له إلا استقرارها ونهوضها.

وطالب إدارة الصحيفة بعدم المساس بحقوق الزملاء وضمان صرف رواتبهم شهريا وبشكل منتظم، والانتهاء سريعا من منح الزملاء ممن تركوا العمل بالدستور كامل حقوقهم، كما شدد رفض النقابة أي هيكلة من شأنها أن تمس بالأمن الوظيفي والمعيشي للزملاء، في الوقت الذي أكد فيه على تسديد المؤسسة لحقوق النقابة المالية.

ودعا الزميل السعايدة إدارة المؤسسة، مجلس إدارة وإدارة تنفيذية، إلى العمل على إصلاحات إدارية جدية لتأمين المزيد من الدخل والإيراد للمؤسسة، وألا يتم اللجوء إلى الخيارات السهلة كالاستغناء عن الصحفيين والموظفين، مؤكدا أن هؤلاء لا يتحملون مسؤولية الإخفاقات الإدارية التي تراكمت عبر سنوات.

وقال الزميل السعايدة أن النقابة وخلال سنتها الأولى منحت الأولية الرئيسي للصحف لأنها كانت تواجه تهديدا وجوديا، لها ولاستقرار معيشة الزملاء، فضلا عن البنية التحتية لإسكان الصحفيين، وان المجلس يخطط أن تكون السنة الثانية من عمره للإعلام الرسمي لجهة تحسين علاوة المهنة للزملاء وكذلك للجانب الاستثماري.

من جهته، ثمن الزميل العموش الجهود الكبيرة التي تقوم بها النقابة وتعهد بالحفاظ على حقوق ومكتسبات الزملاء في الدستور، وانه لن يتم الاستغناء عن أي زميل تحت أي ظرف من الظروف، وأنه لن تكون هناك أي هيكلة، وأن المجال متاح للزملاء ممن يريدون الاستفادة من الحوافز التي تقدمها المؤسسة لمن يريد الاستقالة، وباختياره ودون أي شكل من الضغوط أو الإجبار.

وأكد أن حقوق الزملاء ممن تركوا العمل ستدفع وأن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تضع الترتيبات اللازمة لذلك، ووفقا لصيغة يتم التفاهم عليها مع الزملاء، كما ستقوم الإدارة بتسوية حقوق النقابة، فضلا عن تحويل الاقتطاعات من رواتب الزملاء إلى الجهات التي لديهم التزامات معها، كالبنوك وصندوق البريد، واقتطاعات التأمين الصحي للنقابة.

وقال الزميل العموش ان الصحيفة تسعى لإصلاحات جوهرية وصولا إلى أعلى درجات الاستقرار المالي والمهني من خلال خطة لتطوير المطبعة والسعي لزيادة الاشتراكات والإعلانات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :