facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض في الزرقاء


15-03-2018 01:45 PM

عمون- نظمت كلية التمريض في جامعة الزرقاء اليوم الخميس اليوم العلمي الثاني بعنوان " التطور في علم وممارسة مهنة التمريض"، بمشاركة عدد من الاختصاصيين في مهنة التمريض من الجامعات والمستشفيات من مختلف الدول .

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو" أن هذا اليوم العلمي هو تكريس لواقع حي في مسيرتنا التعليمية الحديثة، حيث أدركت جامعة الزرقاء الدور الحيوي الذي يتعين عليها أن تسهم به من أجل تنميه المجتمع وبناء الإنسان الذي سيظل الأداة الرئيسية في بناء المعرفة بواسطة البحث العلمي، مشيرا إلى أن هذا الدور نستنبطه من رؤية الجامعة وفلسفتها في تطوير التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

وأضاف أن اليوم العلمي يسهم في تبادل الخبرات وتجاذب الآراء والأفكار والمعارف والتجارب العلمية وتوظيف ذلك في الممارسة السريرية، والتعليم والبحث العلمي في التمريض التي تسهم في تحسين وتطوير جودة التعليم التمريضي، إضافة إلى تعزيز نوعية الممارسات التمريضية السريرية وجودتها، والارتقاء في مستوى البحث العلمي في تخصص التمريض.

من جانبه أكد عميد كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور نضال عيشة، أن اليوم العلمي يهدف إلى تسليط الضوء على التوجهات الحديثة والمعاصرة لمهنة التمريض من جانب الممارسة السريرية وتعليم وتأهيل الطلبة، إضافة لإنتاج المعرفة من خلال البحث العلمي، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه تطبيق كل ما هو حديث ومعاصر ومبتكر من أجل الارتقاء في علم وممارسة مهنة التمريض.

وأضاف أنه يهدف إلى التركيز على التجارب الوطنية والعالمية بهذا الشأن ودراسة إمكانية تطبيقها والاستفادة منها على المستوى الوطني وصولاً إلى رسم رؤى مستقبلية لرفع مستوى جودة برامج التمريض في الأردن.

وناقش المشاركون في اليوم العلمي العديد من المحاور من خلال جلسات العمل والمحاضرات منها : " التجربة المبتكرة والفريدة لمجلس التمريض الأردني كهيئة تنظيمية في الأردن " للأمين العام لمجلس التمريض الأردني الدكتور محمد صالح ، و" دور الفرع الشرقي الساي كابا الأردني في دعم الابتكار في الأداء التمريضي " للدكتورة أماني خليل من كلية التمريض في الجامعة الأردنية، و" دور التوجيه والإرشاد في الإشراف على طلبة التمريض أثناء التدريب السريري" للدكتورة آريا إيرين تيانين كاريليا من جامعة العلوم التطبيقية من فنلندا.

كما تضمن محاضرة بعنوان "كيفية جعل التدريس فعالاً.. دروس من البحث والممارسة " للدكتورة نادين محمد عبد الرازق من الجامعة الأردنية، و" التدريب سريريا ... نموذج جديد لطلبة الرعاية الصحية من فنلندا، إضافة إلى " دمج واستخدام أجهزة المحاكاة عالية الدقة في تعليم التمريض... تجربة فريدة لجامعة الزرقاء " للدكتورة غادة أبو شوشة من كلية التمريض بجامعة الزرقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :