facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القائم بأعمال قاضي القضاة في ضيافة محافظتي قلقيلية ونابلس


16-03-2018 03:48 AM

عمون - التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم القائم بأعمال قاضي قضاة الأردن في القدس د.واصف البكري ، رافقه وفد من ملتقى سفراء فلسطين و السيد مضر مومني من هيئة الاذاعة والتلفاز الاردني ، حيث حضر اللقاء عضو المجلس الثوري بيان الطبيب ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري ورؤساء بلديات عزون والنبي الياس ورئيس نقابة المهندسين في قلقيلية المهندس طارق عتماوي.

كما قام الوفد بزيارة إلى محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب بحضور قائد المنطقة وطاقم المحافظة ، بالاضافة إلى زيارة لبلدية نابلس حيث كان في استقبالهم نائب رئيس البلدية المهندس محمد الشنار وعضوي المجلس المهندس زياد العالم والمهندس محمد دويكات.
وخلال اللقاء أشاد المحافظين الرجوب و رواجبة وبلدية نابلس بالعلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني و مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا الداعمة لشعبنا، داعيا لتعزيز واستمرار التعاون و التنسيق بين القيادتين والشعبين لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية .
حيث قدم المحافظ رواجبة للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المحافظة في قلقيلية وما تعانيه من استهداف إسرائيلي مبرمج بهدف تفريغ المحافظة من مواطنيها وإجبارهم على الرحيل خاصة بعد إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها وعزل ومصادرة الآلاف من أخصب الأراضي الزراعية وعشرات الآبار الارتوازية، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي كتعبير عن حالة التواصل طبيعي بين الشعبين لما تشكله قلقيلية من أهمية خاصة بعد امتزاج الدم الفلسطيني والأردني على أرضها.

في حين استضاف محافظ نابلس الوفد بحضور قائد المنطقة ومدير الشرطة في نهاية جولته مؤكدا على الاواصر التاريخية والاجتماعية للشعبين ووحدة الدم والمصير.

من ناحيته أكد قاضي القضاة على الروابط المشتركة والمصير المشترك للشعبين ، مثمنا صمود الشعب الفلسطيني وثباته في وجه الاحتلال ومخططاته، مؤكدا دعم الشعب الأردني لقضايا الشعب الفلسطيني العادلة.

بدوره أشار المستشار محمد زهران حسونة من ملتقى سفراء فلسطين ان الملتقى يعنى بالامور الخاصة بحقوق الانسان ونشر السلام بين فئات المجتمع الواحد، وتشبيك العلاقات بين الشعب الفلسطيني والدول العربية ويحمل رسالة السلام مقابل العدل ، والترتيبات الاخيرة لتنظيم مؤتمر حول تكافل الاديان بالترتيب مع فرسان السلام الاردنية.

يجدر الاشارة ان الوفد قام بزيارة وقراءة الفاتحة على النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي وشهدا الثورة الفلسطينية في مدينة قلقيلية وبلدة النبي الياس وعزبة الطبيب والنصب الجديد الذي تم اكتشافه وبناؤه مؤخرا في مدخل قلقيلية بحضور المحافظ رواجبة ، تلتها زيارة لضريح الشهيد الاردني المعروف بابي علي بطل معركة الدبابات في واد التفاح وجولة داخل البلدة القديمة ولجنة خدمات شؤون اللاجئين في محافظة نابلس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :