facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناورات عسكرية "محدودة" بين أمريكا وكوريا الجنوبية هذا العام


16-03-2018 09:49 AM

عمون - أوردت وكالة أنباء كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أن المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين سيؤول وواشنطن ستكون محدودة بالنظر إلى الانفراج الدبلوماسي مع بيونغ يانغ.

وتجري مناورات "كي ريزولف" و"فول ايغل" في الربيع من كل عام، وعادة ما تثير استنكار كوريا الشمالية التي تعتبره تدريباً على عملية اجتياح لأراضيها، ما يزيد من التصعيد في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلنت سيؤول مشروع قمة بين الكوريتين في بيونغ يانغ الشهر المقبل، كما تمت إثارة إمكان عقد قمة تاريخية بين الشمال وواشنطن بحلول نهاية مايو (أيار).

وكانت المناورات أرجئت لتفادي تزامنها مع الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، والتي شارك فيها الشمال.

وقال مسؤول رفيع في الرئاسة الكورية الجنوبية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ذكر لوفد كوري جنوبي في مهمة في بيونغ يانع الأسبوع الماضي أنه "يتفهم" إجراء المناورات.

وتابعت "يونهاب" نقلاً عن مصادر عسكرية أن مناورات "فول ايغل" البرية التي تضم عشرات آلاف الجنود ستبدأ في مطلع أبريل (نيسان) المقبل، لكن ستستمر شهراً واحداً بدلاً من شهرين.

ولن تشارك قاذفات "بي 1-بي" الاستراتيجية والزوارق البحرية الهجومية التي يتم نشرها قبالة سواحل الجزيرة في حالات التوتر في المناورات هذه المرة.

في المقابل، ستبدأ مناورات "كي ريزولف" التي تستند على عمليات محاكاة معلوماتية خلال الأسبوع المقبل.

وكانت سيؤول أعلنت مؤخراً إمكان عقد قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قبل نهاية مايو (أيار) المقبل، أكدها ترامب لكن كوريا الشمالية لم تفعل ذلك.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :