facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا تقصف نازحين هاربين من قيامة "الغوطة"


16-03-2018 04:25 PM

عمون - قُتل 57 مدنياً على الأقل، الجمعة، جراء غارات روسية استهدفت بلدتين جنوب الغوطة الشرقية المحاصرة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وقتل العشرات من المدنيين جراء قصف للطيران الحربي الروسي على نازحين هربوا من منازلهم في بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية في ريف دمشق،

واستهدفت الغارة تجمعا للأهالي كانوا في طريقهم للخروج من الغوطة الشرقية عبر معبر حمورية.



وكانت المعارضة السورية المسلحة استعادت بلدة حمورية بالكامل بعد هجوم مضاد على قوات النظام.

وفي وقت سابق، قال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، قال “إن 46 مدنياً على الأقل قتلوا، وأصيب عشرات آخرين بجروح جراء غارات روسية استهدفت بلدة كفر بطنا، بعد ساعات من مقتل 11 مدنياً صباحاً في بلدة سقبا”.

وأكد عبد الرحمن، أن جثث قتلى كفربطنا “متفحمة تماماً”، مرجحاً استخدام “مواد حارقة” في القصف الذي استهدف شارعاً تجمع فيه المدنيون في محاولة للخروج.

وقال مراسل لوكالة “فرانس برس” في كفربطنا إنه شاهد ثمانية جثث محترقة على الأقل في الشارع، موضحاً أن معظم مراكز الدفاع المدني باتت خارج الخدمة. وأضاف أن الجرحى ما زالوا في الطرقات ولا يتمكن أحد من سحبهم.

وفي سياق متصل، أكد عبد الرحمن، أن هناك “محاولة لقوات النظام للتقدم باتجاه سقبا”.

وأطلقت قوات النظام السوري بدعم من روسيا في 18 شباط/فبراير هجوما عنيفا على المعقل الأخير لفصائل المعارضة على أبواب دمشق. ونجحت في استعادة السيطرة على أكثر من 70% من مساحة الغوطة الشرقية.

وتابع عبد الرحمن: “هناك قصف جوي روسي وللنظام على عدة بلدات على الجيب الجنوبي الغربي في الغوطة الشرقية المحاصرة، وهو جيب فيلق الرحمن”.

الخميس، فر نحو 20 ألفا من #حمورية في جنوب الغوطة الشرقية وضواحيها بعد أسابيع من القصف المركّز وسنوات من الحصار، وذلك أمام تقدم قوات النظام.

وشهدت حمورية التي كان النظام استعادها من قبل بشكل تام، هجوما مضادا مساء الخميس لهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن.

وتابع عبد الرحمن: “حمورية استعادها بشكل شبه كامل تحرير الشام وفيلق الرحمن، ولكن هناك اشتباكات على أطرافها الشرقية”.

في سياق آخر، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها اليوم الجمعة، إن نحو 4127 شخصاً غادروا الغوطة الشرقية بسوريا صباح اليوم الجمعة. وقد توقّع الجيش الروسي أن يغادر نحو 20 ألفا قد يغادرون الغوطة اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :