facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




240 جيولوجيا يؤدون القسم القانوني امام وزير الطاقة


17-03-2018 01:50 PM

عمون - أدى 240 جيولوجيا وجيولوجية اليوم السبت القسم القانوني امام وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة للانضمام لعضوية نقابة الجيولوجيين الأردنيين ضمن دفعة (القدس عربية).

واكد الوزير الخرابشة في كلمة في الحفل أهمية قطاع التعدين رافدا اقتصاديا مهما ورافعة أساسية تدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاقتصادية في مختلف مناطق المملكة مشيدا بدور نقابة الجيولوجيين التنموي والاستثماري والوطني وفي الدفاع عن مصالح منتسبيها.

وابدى استعداد الوزارة المساعدة في رفد الخريجين الجدد بالمهارات المطلوبة والسعي لتوفير فرص التدريب والتأهيل من خلال مؤسسات القطاع الخاص في المملكة لتعظيم دورهم في عملية التنمية.

كما اكد الخرابشة أهمية مهنة الجيولوجيا في تعزيز القيمة المضافة للاقتصاد الوطني من خلال استكشاف واستغلال الثروات الطبيعية في مختلف انحاء المملكة ورفع رصيدها في الناتج المحلي الإجمالي حاثا الجيولوجيين الجدد على العمل لاكتساب الخبرات وصقل القدرات بالممارسة العملية التي تتيحها مهنة الجيولوجي وترسيخ مفاهيم الانتماء للمهنة بما يخدم الوطن الذي يزخر بالثروات الطبيعية التي تحتاج للبحث والاستكشاف.

وأشار الى أهمية الإصلاحات التي تقودها الحكومة والتي وصلت حاليا الى مرحلة التحفيز الاقتصادي لافتا الى الدور المهم للعنصر البشري المؤهل في هذه العملية للوصول الى مرحلة الاعتماد على الذات استجابة للتوجيهات الملكية السامية.

من جانبه قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان النجاحات التي تكشف عنها وزارة الطاقة تباعا في مجال استكشاف واستثمار واستغلال الثروات الطبيعية خاصة العناصر الأرضية النادرة وابرزها الليثيوم في مناطق مختلفة من المملكة مرده العمل الجيولوجي في الدرجة الأولى. مشيدا بدور الوزارة في فتح افاق جديدة في قطاع التعدين والاستثمار بالموارد الطبيعية للمملكة.

وأشاد النسور بقرار وزارة التربية والتعليم "بإعادة الاعتبار" لمادة علوم الأرض واحتسابها ضمن مثيلاتها من المواد العلمية مؤكدا ان القرار هو تقدير لأهمية مهنة الجيولوجيا رافدا مهما للاقتصاد الوطني.

واكد النسور على الدور الوطني لنقابة الجيولوجيين وقال ان النقابة اختارت للدفعة الحالية اسم (القدس عربية) تاكيدا على عروبة المدينة المقدسة ورفضا للقرار الأميركي الجائر بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وترسيخا للوصاية الهاشمية على المقدسات في هذه المدينة التي ستبقى عربية.

من جهته أشاد رئيس مجلس النقباء مازن ارشيدات باختيار نقابة الجيولوجيين (دفعة القدس عربية) عنوانا لهذه الكوكبة من الجيولوجيين الجدد، مؤكدا ان القدس ستبقى عربية ومحمية بالوصاية الهاشمية رغم قرار الرئيس الأميركي ترمب.

وأشار ارشيدات الى دور النقابة المهنية في الأردن وقال ان النقابات المهنية مارست منذ قيامها دورا وطنيا ومهنيا بدعم مختلف مؤسسات الدولة وتحمل العبء الصحي والتقاعدي لحوالي 5ر1 مليون مواطن اردني.

وفي كلمة باسم الجيولوجيين الجدد اشادت الجيولوجية مارينا سهاونة بالدور الريادي الذي تقوم به نقابة الجيولوجيين الاردنيين والعناية بشؤون المهنة الجيولوجية والدفاع عن حقوق منتسبيها مؤكدة أهمية تفعيل دور الشباب وإتاحة الفرصة لابتكاراتهم وابداعاتهم.

وشاهد الوزير الخرابشة والحضور فيلما وثائقيا حول مدينة القدس ومعالمها العربية والتضحيات التي قدمها الجيش العربي على اسوار القدس كما شاهدوا فيلما وثائقيا حول معركة الكرامة ودورها في دحر المعتدين الصهاينة.

ووزع الوزير الخرابشة ونقيب الجيولوجيين شهادات عضوية النقابة على المنتسبين الجدد.

وحضر الحفل رئيس الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :