facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان "الأقصر" يكرم الراحل سمير فريد


17-03-2018 03:43 PM

عمون- كرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورته السابعة، اليوم السبت 17 مارس/آذار، عددا من السينمائيين والنقاد المصريين والأفارقة، في مقدمتهم الناقد الفني سمير فريد، تقديرًا لدوره الرائد في عالم النقد السينمائي.

وقال الناقد الفني، طارق الشناوي، في مؤتمر على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية حضرته "سبوتنيك" إن سمير فريد كان نموذجا في الكتابة والصياغة الفنية، منذ الستينات وزمن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وأشار أنه تم تكريمه في مهرجان "كان"، موضحا أن وجوده كان مؤثرا للغاية، إذ أن سمير فريد هو "الناقد العربي الوحيد الذي كان يحمل كارنيه أبيض، بمعنى أنه من المؤثرين في مهرجان كان، كنوع من التقدير الأدبي".

وأضاف أنه كان أكثر ناقد أصدر كتب، تتحدث عن قضايا تهم المجتمع، منوها أن تكوينه كناقد سينمائي، أثر على مسيرته كثيرا.

فيما قال محمد سمير فريد، نجل الراحل سمير فريد، إن والده كان يعتز بصفته "ناقد سينمائي"، فهو يعلم الفارق الكبير بين الصحافة والنقد، مشيرا أن رسالة الصحفي عموما هو أن إيصال المعلومة لكل الناس ولكل الأجيال.

قال إن والده كرم كثيرا في بلاد عربية وعالمية، لما له من دور كبير في مجال النقد الفني.

وتنطلق اليوم الجمعة 16 مارس/ آذار الدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وسيستمر حتى يوم الخميس 22 مارس/ آذار، بمشاركة عدد من السينمائيين والمسؤولين الأفارقة. (سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :