facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلومبيرغ: انهيار متواصل لعملة "بتكوين" الرقمية


18-03-2018 09:32 AM

عمون - أشارت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الاميركية إلى أن العملة الرقمية "بتكوين" قد تواصل مسلسل الانهيار المستمر حتى تصل إلى ما دون ثلاثة آلاف دولار.

وذكرت بلومبيرغ أن الخطين البيانيين لمتوسط قيمة 50 يوماً و200 يوم يمكن أن يتقاطعا ليشكلا ما يسمى "Death Cross"، في إشارة واضحة إلى الانخفاض الحاد للعملة الإلكترونية.

وكشف التحليل الفني لعروض أسعار سوق "بيتكوين"، السبت، احتمالية انهيارها إلى ما دون 8ر2 ألف دولار.

وخلال الأسابيع الأخيرة فقدت البتكوين أكثر من 50 بالمئة من قيمتها، وبلغت أعلى قيمة لها في كانون الأول الماضي حين وصلت إلى 20 ألف دولار أميركي.

وكانت دول ومنظمات عدة اتخذت خطوات ضد العملة، ومنها بنك لويدز، أكبر بنوك بريطانيا، الذي حظر على عملائه شراء العملة الافتراضية باستخدام بطاقات الائتمان التي يصدرها البنك.

كما منع موقع "فيسبوك" عرض الإعلانات الرقمية على صفحاته، ولحقه بذلك "غوغل".

ويذكر أن العملات الافتراضية، لا تخضع لأي قواعد أو لوائح تعامل، أشهرها بيتكوين، طرحت عام 2009 معتمدة على آلية إلكترونية عبر كمبيوترات مستخدميها تسمى "بلوك شاين" وهو برنامج كمبيوتر مفتوح.

ولا يعرف من أطلق بتكوين ولا من يقف وراءها، سوى أن العملات الافتراضية كانت وسيلة المعاملات على ما يسمى "الإنترنت السوداء" بين عصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات والدعارة والإرهابيين. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :