facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كرامة وأم


المحامي معاذ وليد ابو دلو
19-03-2018 09:56 AM

هل السياسة ومشاكلها ،والقانون ومتاعبه انساني هذا اليوم ،لا يأمي مهما شغلنا كل يوم لك عيد ولكل امهات الوطن،وفي خضم حالة الترقب التي امر بها ويمر بها كل اردني اصيل، من متابعة للاحداث السياسية والاقتصادية المتعلقة بالوطن ،والصعاب الداخلية وما يستجد من أمور خارجية بدأت تعصف على هذا البلد ،ولكن قسماً برب العالمين سوف نبقى ابناء هذا الوطن المخلصين المرابطين الصامدين بوجه كل الصعوبات الداخلية والخارجية التي تعودنا عليها ،وسوف نتخطى كل المصاعب باذن الله.

من هنا احببت ان أشارك في هذه المناسبة السعيدة على قلب كل شخص وهي عيد الام وذكرى معركة الكرامة الخالدة ،والتي يجب ان نستمد قوتنا منها ونعرف الاجيال الجديدة ماذا صنع ابناء هذا الوطن في السابق لحمايته وبقاءه عزيز قوي .

قبل خمسون عاما وفي ساعات الفجر المباركة في يوم ربيعي جميل نفر نشامى وطننا الاشاوس ثأرا ودفاعا عن الحمى و عن سماء وتراب وحدود وماء هذا الوطن الذي عشقوه وعشقناه معهم بالفطرة،نعم توجهوا بدعوات الامهات النشميات الاردنيات اللواتي انجبن ابطال واحرار هذا الوطن توجهوا الى أرض الكرامة، الى كرامة الامة، أنتم اصحاب العزة والكرامة وانتم صناعها في يوم سابق ضاعت كرامتنا للابد ،وانتم اعدتموها لترسموها تاج في جبين المجد والتاريخ للأبد فمنهم من قضى شهيدا ومنهم من اصيب ومنهم من شهد النصر وتوج بالغار.

من أجلنا ومن أجل أبنائك يا وطني، فقد سطروا معنى الرجولة وهزموا اسطورة الجيش الذي لا يقهر كيف لا ..؟! وهم أحفاد اليرموك ومؤتة.. ويعشقون الارض وكرامتهم .

لكن سؤالي في هذا الوقت هل اوفيناكم حقكم يا ابطال الكرامة؟

انا اعلم علم اليقين أنكم لا تريدون منا أي شي لان ما قمتم به هو واجب وفرض لكنكم تريدون منا الحفاظ على وطننا وارضه المقدسة ،أقول لكم ياشهداء وابطال وطني سوف نحمي هذا الوطن باذن لله بالنواجذ وسوف نبقى احرار نعمل لوطننا ونحافظ عليه لاننا الاردنيين الاشاوس ، رحم الله شهداء الكرامة والنصر والخلود لكم يا من علمتم الجميع معنى الانتماء لتراب الوطن .

أما انتن يأ امهات الاردنيين النشميات والحرائر اللواتي انجبن وصفي وهزاع وكل نشمي اردني ،أقول لكم كل عام وانتن بخير ، كل عام وأم الشهيد والطبيب والجندي والنجار وعامل الوطن والسفير والمعلم بخير،ورحم الله الامهات اللواتي يرقدن تحت التراب ،كل عام وانت يا امي بكل اللهجات (ماما ، يما ،أمي مام ) بخير ،كيف وانت الجنة تحت قدميك ، يا من علمتني معنى حب الوطن علمتني ان لا أخشى في قول الحق لومة لائم ،فانت نشمية أردنية ربيتني على اني عربي حر اردني ،أمي أن قوتي أستمدها من دعائك ،أطال الله عمرك

كل عام والوطن وشهدائه وأمهاته بخير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :