facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية تسعى لتوسعة برنامج الاسر الراعية البديلة


19-03-2018 10:01 AM

عمون- تسعى وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة القادمة الى توسعة مظلة برنامج الاسر الراعية البديلة ليشمل محافظات جديدة اضافة الى عمان والزرقاء واربد.

وقالت الوزارة بحسب الناطق الاعلامي فواز الرطروط بأن النجاح الذي حققه البرنامج دفع الوزارة الى السعي في توسعته لمحافظات اخرى.

وقال الرطروط بأن البرنامج استفاد منه 200 طفل لغاية اليوم وتم ضمهم لأسر 190 منهم عائلات و 10 نساء عازبات.

واضاف الرطروط بأن الاسر الراعية تستفيد من دعم مالي شهري من الوزارة ويتوقف على الوضع الاقتصادي لكل أسره ويترواح بين 100 الى 150 دينار.

واوضح بأن من هناك شروط لضم الاسر للاطفال ابرزها رغبة الطفل وايضا الاسرة، اضافة الى قياس وضع الاسر قبل اخر الطفل وبعد اخذه.

وبرنامج الأسر الراعية البديلة تم إطلاقه العام 2011 هو رديف لبرنامج الاحتضان، كون الأخير يطبق على فئة محددة جدا من فاقدي السند الأسري (مجهولي الأب والأم)، فيما الأسر الراعية البديلة مخصص للفئة الأكبر من الأطفال ممن لا تنطبق عليهم شروط الاحتضان، كالأطفال معروفي الأم ومجهولي الأب، او من تحول اوضاعهم القانونية دون إعادة دمجهم مع اسرهم البيولوجية.

ويهدف المشروع إلى الحد من إدخال الأطفال المحتاجين للحماية والرعاية للمؤسسات الإيوائية وتقليص مدة مكوثهم فيها من خلال تقديم خدمة مجتمعية قائمة على الرعاية الأسرية البديلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :