facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"يوروموني للمؤتمرات" تنظم مؤتمرها الخامس في الأردن


20-03-2018 12:29 PM

عمون - بالشراكة مع وزارة المالية، نظمت "يوروموني للمؤتمرات"، المؤسسة الرائدة في تنظيم المؤتمرات الاقتصادية الخاصة بالاستثمار في الأسواق الرأسمالية العالمية، مؤتمرها الخامس في عمّان، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وذلك يوم الثلاثاء 20 آذار 2018 في عمّان.

وشهد المؤتمر حضور أكثر من 200 مشارك من الممولين والمانحين والمستثمرين وقادة وروّاد الأعمال وصانعي السياسات، إلى جانب مجموعة من المسؤولين الحكوميين.

وركز المؤتمر، المُنعقد تحت شعار "تحقيق النمو والحفاظ على الاستقرار"، على توقعات الاقتصاد الكلي في الأردن لعام 2018 وما بعده، وخطط الدولة لدعم النمو الشامل وإيجاد فرص العمل، بالإضافة إلى مناقشة الأحداث الاقتصادية والجغرافية السياسية العالمية وتأثيرها على الأردن.

وخلال الحدث، حظي الحضور بفرصة الاستماع إلى كلمات رئيسية ألقتها مجموعة من الشخصيات المحلية البارزة، بمن فيهم معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني، ومعالي السّيد عمر ملحس، وزير المالية، ومعالي السيّد عماد فاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيّد نعمة صبّاغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، الراعي الرسمي للحدث.

وبهذه المناسبة، قال السيّد نعمة صبّاغ: "نفتخر في "البنك العربي" بدعمنا مجدداً لمؤتمر "يوروموني الأردن" واتخاذنا دور الراعي الرسمي للحدث لهذا العام.

ويعد هذا المؤتمر بمثابة منصة تشبيك متفرّدة وفعالة لقيادة الفكر، تجمع الأقران والعملاء من مختلف أنحاء المنطقة والعالم ضمن سلسلة من النقاشات والحوارات، الممتدة على مدار يوم كامل حول أداء الاقتصاد الأردني والتوقعات المرتبطة به".

وأضاف: "إننا سعداء بمساهمتنا في تسليط الضوء على دور قطاع البنوك في دعم التطور الاقتصادي وحركة النمو في المملكة".

وخلال الجلسة النقاشية الافتتاحية، بحث المشاركون في دور القطاع المالي في تنشيط حركة النمو في الأردن وتحقيق الشمول المالي والاقتصادي، وتشجيع قطاعات التكنولوجيا المالية (FinTech) و"بلوكشين" (Blockchain)، إلى جانب مناقشة دوره في دعم خطة النمو الاقتصادي للأعوام 2018-2022.

وشهدت الجلسة مشاركة نخبة من المتحدثين، أبرزهم مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، والرئيس الإقليمي لإقليم شرق المتوسط السيدة هايك هارمجار، وخبير البنك الدولي لمنطقة المشرق السيد كريستوس كوستوبولوس، وكبير الاقتصاديين في البنك العربي الدكتور رضوان شعبان، والمدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني السيدة هالة زواتي.

وبالإضافة لما سبق، ولأول مرة في المؤتمر، ركزت الجلسة النقاشية "محركات النمو" على قطاع الطاقة المتجددة، حيث عرض الدكتور فراس بلاسمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة "فراس بلاسمة" والمدير التنفيذي لشركة "قعوار للطاقة" حنا الزغول، وهو إحدى الشخصيات البارزة في القطاع الخاص، آراءهما حول مسيرة الاستدامة في الأردن حتى اليوم، وأين تكمن فرص النمو في قطاع الطاقة المتجددة مستقبلاً.

وكان المؤتمر قد اختتم أعماله بجلسة خاصة تمحورت حول ريادة الأعمال ودورها في دعم حركة النمو وإيجاد القيمة في الأردن، وذلك بمشاركة كل من رئيس مجلس إدارة "الصندوق الأردني للريادة" الدكتور محمد الجعفري، والشريك في مجموعة "فرسان" السيد شهم الور، والمدير المشارك في مؤسسة "سيليكون باديا" السيدة إميل كبيسي، والمدير التنفيذي لـ "إنديفر الأردن" السيدة ريم القسوس، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نيستروم Nestrom" السيد يوسف وادي.

وبهذه المناسبة، قالت فكتوريا بين، مديرة "يوروموني للمؤتمرات" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سعداء بعودتنا مجدداً إلى الأردن وعقد مؤتمرنا للعام الخامس، بحضور معالي وزير المالية ومعالي محافظ البنك المركزي الأردني، لنبني على النجاح الذي حققته مؤتمراتنا خلال الأعوام الماضية.

وتساهم المؤتمرات كمؤتمر "يوروموني" في توفير منصة تجمع الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين من مختلف القطاعات، لمناقشة وفهم الفروق الدقيقة لتحريك النمو في المملكة، والبحث في الطرق التي تمكننا من الحفاظ على الاستدامة، التي عمل الأردن مطوّلاً لتحقيقها، وبات معروفاً بها".

وأضافت: "نؤمن بأن تحفيز الحوار حول مستقبل الأردن الاقتصادي، هو ما سيمنحنا الفرصة للمساهمة في الحصول على المستقبل الذي نصبو إليه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :