facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح "ثلاثية الألوان" في المركز الثقافي الفرنسي


20-03-2018 03:34 PM

عمون- افتتح معرض تشكيلي بعنوان "ثلاثية الألوان" للفنان التشكيلي خلدون الداوود، في مسرح المركز الثقافي الفرنسي بعمان، مساء أمس الاثنين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الرومانية وتزامنا مع الاسبوع الثقافي الفرانكفوني.

واشتمل المعرض الذي رعى الافتتاح السفيران الروماني نيكولاي كومانيسكو والفرنسي ديفيد بيرتولوتي، في عمان، بحضور وزير الدولة ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، على 45 لوحة ومنحوتة خشبية مختلفة الاحجام، وظفت فيها الألوان الازرق والاصفر والاحمر التي يتشكل منها علم جمهورية رومانيا.

وقال السفير الفرنسي في مستهل حفل الافتتاح، ان المعرض الذي يزدهي بألوان علم رومانيا يمثل فرصة جيدة لاستذكار مرحلة مهمة اخرى في العلاقة بين فرنسا ورومانيا وهي ثورات 1848 التي اجتاحت كلا البلدين والتي مهدت الطريق لإرساء قيم الديمقراطية.

وقال السفير الروماني: في الاول من شهر كانون الاول عام 2018 تحتفل رومانيا بمرور 100 عام على تأسيس الدولة الرومانية، وهو الانجاز العظيم الذي تم عام 1918 إبان الحرب العالمية الاولى والذي ادى الى وحدة جميع الرومانيين الذين كانت تفرقهم الحدود ولكن تجمعهم آمالهم بالوحدة.

وقال الفنان التشكيلي الداوود، إن تجربة زيارته الى رومانيا وقراءته لمفهوم ألوان العلم الروماني دفعه لتحويل تلك الألوان الى لوحات ومجسمات فنية تحمل مضامين وابعادا انسانية ووجدانية تعبر عن قيم المجتمع الروماني. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :