facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: المجلس الامني يؤكد أهمية محاربة الممارسات السلبية


20-03-2018 09:33 PM

عمون - ترأس قائد أمن إقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة، اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للمجلس الأمني الأعلى لمديرية شرطة محافظة عجلون بحضور مدير شرطة عجلون العقيد محمد منيزل وأعضاء المجلس الأعلى.

وأكد العميد المعايطة دور المجلس الأعلى في حل القضايا ورصد المشكلات التي تعاني منها مناطقهم، مشيرا إلى ثلاثة محاور رئيسية ينبغي الوقوف عندها؛ أولها ظاهرة العنف الطلابي غير المبرر في المدارس والجامعات بسبب غياب دور الأسرة التي تشكل اللبنة الأساسية في بناء المجتمع وعدم تحمل دورها في التشارك مع الأجهزة المعنية في مراقبة ومتابعة سلوك ابنائها.

وفي المحور الثاني بين المعايطة أهمية التركيز على القضايا السياحية وخاصة أن محافظة عجلون تمتاز بطبيعتها الخلابة الجاذبة للسياحة الداخلية والخارجية الأمر الذي يتطلب تعزيز البيئة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار السياحي، داعيا الجميع إلى بذل كافة الجهود للحفاظ على الثروة الحرجية والطبيعية التي تحظى بها المحافظة.

كما تحدث عن محور التوعية والتثقيف والذي يركز على تعزيز الأفكار الإيجابية لدى الشباب والأطفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تلعب دورا كبيرا في هذا المجال بسبب انتشارها الكبير حيث ان استخدامها بشكل سليم ينعكس ايجابا على نهضة المجتمع وبناء الوطن وتعزيز المنظومة الأخلاقية، فيما يؤدي استخدامها بشكل سلبي إلى تفكك الأسرة والمجتمع وانتشار الجريمة والظواهر السلبية.

وأشار إلى أن جهاز الأمن العام لديه استراتيجية ومنهجية في برامج التحصين والتثقيف من خلال العلاقات العامة والشرطة المجتمعية والإدارات المعنية الأخرى التي تنفذ برامج دورية ضمن خطط مدروسة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة الأمنية بين كافة أبناء المجتمع.

وفي نهاية الاجتماع دار حوار ونقاش حول المحاور التي تم طرحها والمقترحات والتوصيات الهادفة لتطبيقها على أرض الواقع بما يضمن تقديم الخدمة المثلى لأبناء المجتمع المحلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :