facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع حصيلة قتلى قصف سوقٍ بدمشق إلى 35


20-03-2018 10:08 PM

عمون - قتل 35 شخصاً، اليوم الثلاثاء، بقذيفة صاروخية أطلقتها الفصائل المعارضة واستهدفت سوقاً شعبية في ضواحي دمشق، وفق ما أورد الإعلام السوري الرسمي، في حصيلة تعد الأعلى في العاصمة، بسبب سقوط قذائف منذ بداية النزاع في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مدير مستشفى دمشق الدكتور هيثم الحسيني: "وصول جثامين 35 شهيداً نتيجة الاعتداء الإرهابي بقذيفة صاروخية على سوق شعبية فى حي الكشكول".

وأوردت الوكالة في حصيلة أولية مقتل "24 مدنياً" فيما أصيب 35 آخرون بجروح.

وتعد هذه الحصيلة الأعلى في دمشق وضواحيها، جراء القذائف التي تطلقها الفصائل المعارضة خلال سبع سنوات من النزاع.

ونقل التلفزيون عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن القذيفة الصاروخية أطلقتها "التنظيمات الإرهابية" على الحي الواقع على أطراف ضاحية جرمانا جنوب شرق دمشق.

وقال أحد سكان الحي إن "الدوي كان قوياً كما لو أن صاروخاً سقط وليس مجرد قذيفة"، موضحاً انها سقطت وسط شارع تجاري ضيق يضم الكثير من محلات الثياب والهدايا والمطاعم المعروفة بأسعارها الرخيصة.

وقالت هانية، من سكان حي كشكول: "أصبنا برعب كبير جراء الدوي الهائل".

وأضافت الممرضة في الثلاثينات من العمر: "القذيفة سقطت وسط سوق شعبية إلى جانب حاجز أمني".

وقال سائق سيارة أجرة رفض كشف اسمه: "كنت قريباً من المنطقة وتوجهت مباشرةً إلى الشارع حيث يوجد أيضاً حاجز للجيش"، مضيفاً: "الناس كانت متجمعة عشية عيد الأم لشراء الهدايا".

وتكثفت أخيراً وتيرة إطلاق القذائف على دمشق وضواحيها بالتزامن مع حملة عسكرية بدأها الجيش السوري في 18 فبراير (شباط) ضد الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، سيطرة فيها على أكثر من 80% من المنطقة المحاصرة.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال هذه الفترة مقتل نحو 50 مدنياً بقذائف الفصائل على دمشق وضواحيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :