facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد بن زايد يستقبل الامير رعد بن زيد


21-03-2018 02:51 AM

عمون -استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحرالامير رعد بن زيد رئيس الاولمبياد الخاص الاردني، والدكتور تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي والمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي ، ومارى ديفيز الرئيس التنفيذى، والشيخ دعيج ال خليفة مستشار الرئيس الاقليمى ورئيس الاولمبياد الخاص البحرينى واطلع سموه خلال اللقاء على آخر مستجدات ومسابقات الألعاب الإقليمية التي تقام حاليا في مدينة أبوظبي والفعاليات والأنشطة المصاحبة واستعدادت أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

وجاء ذلك مع انتهاء المسابقات الرسمية فى تسع رياضات من ال16 رياضة التى تشهدها الالعاب هى البولينج والسباحة والدراجات والجمباز والتنس الأرضي والتزلج المدولب وتنس الطاولة والكرة الطائرة ورفع الأثقال ، وهى جميع الرياضات التى تشهدها الالعاب الاقليمية التاسعه للاولمبياد الخاص والمقامة حاليا فى أبوظبى تحت رعاية صاحب السمو محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والتى تختتم يوم 22 مارس .


اشار محمد بن زايد إلى أهمية هذه الألعاب التي تمثل تجربة متميزة وتوفر فرصة مثالية للاستعداد لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

وأثنى سموه على العمل الدؤوب والتعاون بين مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية والذي أثمر عن تنظيم حدث متكامل يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الإقليمية والدولية .. داعيا الجميع إلى مواصلة بذل الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات مع استضافة الألعاب العالمية في العام المقبل.

فيما قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولى عهد دبى ثد شهد مباراة مصر والامارت فى كرة السلة خلال الزيارة التى قام بها لمركز أبوظبى للمؤتمرات بالعاصمة ، وتفقده برنامج الكشف الصحى على اللاعبين ، وحرص على الحديث الى اللاعبين المشاركين والشد من أزرهم والتقاط الصور التذكارية معهم .

رئيس الاولمبياد الخاص يجتمع برؤساء الوفود

فيما شهد الاجتماع الذى دعا اليه المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى لرؤساء الوفود من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع الدكتور تيموثى شرايقر رئيس الاولمبياد الخاص المصرى ومارى ديفيز الرئيس التنفيذى وشارك فيها رؤساء الوفود المشاركة عمرو الطحاوى رئيس البعثة المصرية ، صلاح الدين السمار رئيس بعقة المغرب ، حميدة كسكسو رئيس بعثة الجزائر ، درصاف الشريف ريس بعثة تونس ، عيسى سالم الكوشي رئيس الوفد الليبي ، العميد محمد عبدونى رئيس بعثة لبنان ، الدكتور على الشواهين رئيس بعثة الاردن ، على الغامدى رئيس بعثة السودية ، د. ياسر رئيس بعثة السودان ، نزار بصلات رئيس بعثة فلسطين ، ورحاب محمد سلطان بورسلي رئيس بعثة الكويت ، ضاطخا رئيس بعثة ايران ، أيده ولد سيدي محمد الشرقي رئيس الوفد الموريتانى .

قد تطرق الى العديد من الموضوعات شديدة الاهمية وابرز المشكلات التى تقف عائقا أمام ازدهار حركة الاولمبياد الخاص ، وتركزت ابرز المشكلات فى الصعوبات المالية التى تواجهه اغلب البرامج فيما عدى عدد قليل لا يعد على يد اصابع اليد الواحدة ، وبحث السبل والوسائل للتغلب على ذلك ، خاصة أن كل البرنامج وفى أقل من عام مطالبين بالمشاركة فى الالعاب العالمية التى ستقام فى أبوظبى ، ويحتاجون الى اموال كثيرة للصرف منها على معسكرات الاعداد لتلك الالعاب ، والسفر الى الامارات، والصعوبات الكثيرة الاخرى خاصة للبرامج التى لا زالت تعمل تحت عباءه اتحاد المعاقين .

حسين فهمى وجولة لتشجيع اللاعبين

حرص الفنان الكبير حسين فهمى سفير الاولمبياد الخاص الدولى على القيام بجولة فى العديد من اماكن اقامة اللالعاب ، وخص المنتخبات المصرية الجزء الاكبر باهتمامه ، حيث حرص ايضا على تشجيع جميع اللاعبين باعتباره سفيرا دوليا بعد أن ظل لعشر سنوات سفيرا اقليميا ، وتعد العاب ابو ظبى الحدث الثانى الذى يشارك فيه كسفيرا دوليا بعد أن تولى هذا المنصب عام 2017 .

وقام فهمى بتشجيع اللاعبين خلال المنافسات خاصة رياضة الفروسية ، حيث قام بتهنئه الفرسان عقب انتهاء السباق ، ووصفهم بأنهم فرسان مهره ، وان ركوب الخيل يعد من الرياضات الصعبة والتى تحتاج الى شجاعة ومهارات خاصة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :