facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: تصاعد متلقي خدمات الرعاية في المناطق المستضيفة للاجئين السوريين


21-03-2018 02:11 PM

عمون- أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز حرص الوزارة على بذل أقصى الطاقات وحشد الامكانات بالتعاون مع شركائها لتعزيز مسيرة تطور القطاع الصحي والنهوض بالخدمات الصحية.

جاء ذلك خلال حفل اختتام مشروع تحسين الخدمات في المراكز الصحية الفرعية في المناطق الريفية المستضيفة للاجئين السوريين الذي نفذته الوزارة بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

وقال الدكتور الفايز " تظهر الأرقام الاحصائية مؤشرا صاعدا منذ بداية اطلاق المشروع في اعداد متلقي خدمات رعاية الحامل والنفاس ورعاية الطفل وتنظيم الاسرة في 14 مركزا صحيا وفرعيا في المناطق المستهدفة "

وأضاف أن الجهود التي بذلت بالتعاون مع المشروع أسهمت في تحقيق انجازات ابرزها تأمين بيئة مواتية في المراكز الصحية وتعزيز قدرات مقدمي الخدمات وتفعيل انشطة تعزيز الصحة في المراكز المستهدفة .

وأشاد المدير التنفيذي لمكتب "جايكا " في الاردن تسوتومو كوباياشي بدور الوزارة في انجاح المشروع الذي حقق أهدافه وغاياته ومخرجاته .

وأشار ألى ان المشروع أسهم في زيادة كبيرة في أعداد المراجعين المستفيدين من الخدمات الصحية بما فيها الصحة الانجابية في المراكز المستهدفة .

ويذكر أن المشروع قد بدأ من نيسان 2016 ولغاية اذار 2018 وشمل مديرية صحة اربد ، مديرية صحة المفرق، ولواء دير علا التابعة لمديرية صحة البلقاء لتحسين نوع وكم الخدمات المقدمة في المراكز الصحية الفرعية المستهدفة وتمكين الاردنيين واللاجئيين السوريين في المناطق الريفية في مواقع المشروع من الحصول على خدمات ذات نوعية وكفاءة عالية الجودة في مجال الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة والخدمات الصحية الاولية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :