facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استنكار ممارسات الاحتلال المتواصلة


21-03-2018 03:32 PM

عمون- استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، الذي يصادف اليوم 21 آذار، الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمنظمة والمدفوعة بسياسات التمييز العنصري والكراهية، خلافاً لما نصت عليه مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ولا سيما الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

واكد المركز في بيان صحفي صدر اليوم، أنه بموازاة الانتهاكات الفعلية على الأرض، التي تمارسها دولة الاحتلال بشكل روتيني ومنهجي، من حيث مواصلة بناء جدار الفصل العنصري، ومصادرة الأراضي في الضفة الغربية والقدس، وحصار قطاع غزة، وفرض القيود على حرية حركة الأفراد والبضائع، واستهداف الفلسطينيين والتضييق عليهم، فإنها تحاول توفير الغطاء القانوني من خلال إصدار التشريعات وسن القوانين ذات التنميط العنصري ضد الفلسطينيين.

وشدد المركز على أن "هذه الانتهاكات خلفت واقعاً اقتصادياً واجتماعياً بالغ الصعوبة، وضاعفت من التحديات المعيشية أمام الفلسطينيين، وأفضت إلى تدهور غير مسبوق في الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، ما ينذر بكارثة إنسانية محققة بتنا نلمس مؤشراتها في الوقت الحالي".

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ تدابير عملية وفقا للقانون الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل لتفكيك نظام الفصل العنصري ووضع حد للوضع الراهن، وتمكين الشعب الفلسطينيين من ممارسة حقه في تقرير مصيره. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :