facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قادة الدول الإفريقية يوقعون اتفاقا لاقامة منطقة تبادل حرة


21-03-2018 08:37 PM

عمون - أعلن الاتحاد الافريقي ان 44 دولة افريقية وقعت اليوم الاربعاء في كيغالي عاصمة رواندا، الاتفاق الذي ينص على انشاء منطقة قارية للتبادل الحر تعتبر أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية في افريقيا.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد موسى فكي محمد بتصريح صحفي في ختام قمة المنظمة في العاصمة الرواندية، ان "44 دولة وقعت الاتفاق الذي ينص على اقامة المنطقة القارية للتبادل الحر".

وقال البرت موشانغا مفوض الاتحاد الافريقي لشؤون التجارة والصناعة "بعض الدول لديها تحفظات، ولم تكمل بعد مشاوراتها في بلادها. ولكن سنعقد قمة ثانية في موريتانيا في تموز، نتوقع ان توقع خلالها الدول المترددة على الاتفاق".

ويأتي إنشاء هذه المنطقة الحرة التي تعتبر الاكبر في العالم، بعد عامين من المفاوضات، وتعتبر من اهم مشاريع المفوضية الافريقية لتحقيق مستوى اعلى من التكامل بين الدول الافريقية. الا انه لا يزال يتعين المصادقة على الاتفاق في برلمانات الدول الموقعة، ولن يدخل حيز التنفيذ الا بعد 180 يوماً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :