facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتفال بيوم الغابات العالمي في جرش


21-03-2018 10:05 PM

عمون - احتفلت مديرية زراعة جرش وتحالف الجمعيات من أجل الغابات، اليوم الأربعاء، بيوم الغابات العالمي وأسبوع الغابات الأردني في محمية دبين، بإعادة تأهيل وزراعة 18دونما بالمحمية، تحت رعاية وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وقال وزير الزراعة إن الاحتفال باليوم العالمي للغابات يأتي إدراكا من الأمم المتحدة بأهمية الغابات والحفاظ عليها لمواجهة التحدي الذي تواجهه الغابات من تغيير للمناخ وارتفاع لدرجات الحرارة والاعتداء عليها وحمايتها وحث الدول كافة على حماية الغابات، وخاصة بأن استخدام التكنولوجيا والآلات وازدياد السكان يتطلب استخدام مزيدا من الوقود، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الغازات السامة بالجو، ما يتطلب المحافظة على الأشجار وزيادة الرقعه الخضراء لامتصاص الغازات السامة واستبدالها بالأوكسحين.

وكشف مدير زراعة جرش، الدكتور عبدالحافظ أبو عرابي، أنه تم تخصيص 18دونما لإعادة تشجيرها بيوم الغابات، إنطلاقا من مسؤولية الزراعة بالحفاظ على الغابات وإعادة تشجيرها، مبينا أنه تم إجراء الدراسات ومسح الغطاء النباتي والتقييم على مدار سنتين قبل استهدافه لإعادة تشجيره، وخاصة أن الموقع تعرض للحريق والاعتداء عليه.

وأوضح أن نسبة الاعتداء على الغابات تضاءل بالنسبه للأعوام السابقة، ويعود ذلك للإجراءات الصارمة التي اتخذتها وزارة الزراعه بالتعاون مع الحاكم الإداري بحق المعتدين على الغابات.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم عدد من نشطاء البيئة وتكريم وزير الزراعة، وتشجير المنطقه التي تم تخصيصها من قبل مديرية زراعة جرش وتحالف الغابات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :