facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوسط الإسلامي: محاضرة قورشة خروج عن روح الدين


22-03-2018 11:01 AM

عمون- اصدر حزب حزب الوسط الإسلامي بيانا صحفيا ردا على محاضرة امجد قورشة التي اثارت الرأي العام الاسبوع الماضي واكد البيان بأن الإسلام دعا الى احترام الديانات السماوية جميعها ورص الصفوف.

وقال الحزب بأن تابع داعيات المحاضرة التي قام ببثها الدكتور أمجد قورشة عضو الهيئة التدريسية في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، واعتبرها خروجا عن روح الدين الاسلامي.

واكد البيان بأن مثل هذه المحاضرات بهذا الأسلوب في تناول هذه المسائل الحساسة يؤدي إلى زعزعة الوحدة الوطنية في وقت نحن بأمس الحاجة فيه إلى رصّ الصفوف بين كافة شرائح المجتمع الأردني.

وتاليا نص البيان:

تابع حزب الوسط الإسلامي تداعيات المحاضرة التي قام ببثها الدكتور أمجد قورشة عضو الهيئة التدريسية في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، والتي رأى الحزب فيها خروجاً على روح الدين الإسلامي الداعي إلى احترام الديانات السماوية وأهلها والبر إليهم والإحسان إليهم، قال تعالى:"لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نصارى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ(82)" المائدة.

إن بث مثل هذه المحاضرات بهذا الأسلوب في تناول هذه المسائل الحساسة يؤدي إلى زعزعة الوحدة الوطنية في وقت نحن بأمس الحاجة فيه إلى رصّ الصفوف بين كافة شرائح المجتمع الأردني، لتكون هذه المواد الدراسية مدخلاً للمودة والمحبة والتعارف بين أبناء المجتمع الأردني الواحد لا سبيلاً إلى تعميق الخلاف وبث الفرقة والعداوة.

نحن نعلم أن الدكتور أمجد لم يقصد الإساءة إلى هذه الفئة المحترمة المقدرة من أبناء الوطن إلا أنه أخطأ في الأسلوب وفي طريقة الطرح وقد قدم اعتذاراً عما وقع فيه، وإننا في حزب الوسط الإسلامي إذ نؤكد على وجوب عدم تكرار مثل هذه الأمور والتي يمكن لها –لا سمح الله- من تفسيخ عُرى الوحدة الوطنية وهذا خط أحمر لا يجوز لأحد أن يمسه أو يتجاوزه لنبقى صفاً واحداً عصياً على الاختراقات والكراهية التي تملأ الفضاء العالمي والعربي من حولنا.


قال تعالى: "ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ (125)"النحل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :