facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاخوان المسلمين": "الكرامة" محفزاً للهمة والصبر والإصرار


22-03-2018 11:38 AM

عمون - اصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة قالت فيه إن الكرامة اصبحت رؤية وهتافاً ونهجاً، ونداء خالداً يتردد في جنبات الوجدان الجمعي العام، ومحفزاً للهمة والصبر والإصرار.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن جماعة الإخوان المسلمين بالاردن

في ذكرى معركة الكرامة

لإنها كانت الكرامة ، وعلى أرضها شمخت ، ومن نبضها العميق استقت ، وبعزم الرجال الرجال ، وفولاذ إرادتهم ، جيشاً ومقاومة سكبت ، فقد وثقت في سجل الوقائع الخالدة ، معبرةً عن حقيقة أبناء هذه الأمة عندما يلتحمون بالعقيدة والمجد والكبرياء .

بعد نكسة حزيران 1967م، وحالة الذهول السائدة في الأمة كلها، وحيث غرور العدو في علياءه، وقد ظن الكثيرون من أبناء أمتنا أن لا مجال لحرب معه، والذي ظن أن أسلحته ومعداته ونصره، مانعة له من الهزيمة، أو إسقاط هيبته في منازلة غير متكافئة.

لكن التضحية وروح الشهادة وقوة الوحدة، والإقدام والدم القاني الزكي، مرغ صلفه في التراب، وحدد طريق النصر ونهج العزة، وعمق الإيمان بهما لدى أجيال من شعبنا الواحد وأمتنا الكبيرة، فتحت عينها على تلك الحال قبل عام أو أقل.

ولا زال هذا العدو وبدعم دولي، يراهن على الفرقة، ويرعى الفتنة ويغذيها بأي صورة متاحة أو شكل، أملاً في تحقيق مراميه، وتثبيت كيانه المغتصب الدخيل، ويطمع أن يمرر صفقة تآمرية، تصفي القضية، وتمنحه القدس عنوان الطهر والرفعة والتوحد.

وكما استمدت الكرامة وأبطالها من روح مؤتة، وبسالة جعفر وزيد وابن رواحة، فإن وهجها لا يزال يومض في صدور أبناء هذا الشعب الكريم وجيشه العربي الأصيل، إيماناً وقيماً وإرادةً ماضية.

وما انفك الوعي عميقاً بخطورة المشروع الصهيوني على هذا الوطن العزيز، وأولويته في المواجهة، وما يتطلبه ذلك من بناء على أسس الحرية والكرامة، والعلم والإيمان، والعدل والاستقامة، والقوة بكل أنواعها.

لقد أصبحت الكرامة، رؤية وهتافاً ونهجاً، ونداء خالداً يتردد في جنبات الوجدان الجمعي العام، ومحفزاً للهمة والصبر والإصرار.

فسلام الله مبارك على شهدائها وعلى كل الشهداء، والتحية العطرة العبقة لكل من شارك أو أسهم في صناعة النصر والكبرياء، و (إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :