facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنوع المعالم السياحية في الاغوار الشمالية يجعلها قبلة للمتنزهين


22-03-2018 07:26 PM

عمون - تمتاز مناطق لواء الاغوار الشمالية بجمال بساطها الاخضر ودفء طبيعتها الخلابة وتنوع معالمها السياحية وتوزعها على مناطق اللواء ما جعلها قبلة للمتنزهين الذين يقصدونها للتنزه والاستمتاع.

وعلى طول ما يزيد عن 50 كم تنتشر معالم سياحية جاذبة للمتنزهين في منطقة تحتضن رفات صحابة اجلاء من صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وهم شرحبيل بن حسنة في وادي الريان وعامر بن ابي وقاص في وقاص ومعاذ بن جبل في الشونة الشمالية.

ولمساجد المقامات التي كان لاصحابها صفحات ناصعة في تاريخ الدولة الاسلامية حدائق ومرافق وبرامج دينية تقدم لزوارها على مدار الساعة من قبل وعاظ مؤهلين خصصتهم مديرية الاوقاف في اللواء للاجابة على تساؤلات الزوار والمتنزهين.

وتعد حمامات الشونة المعدنية اكبر مقصد سياحي في اللواء لتميز مياهها المعدنية بخصائص استشفائية - كما يقول خبراء - كون مياهها تحتوي على عناصر معدنية هامة وحرارتها تناسب حرارة الجسم ويمكن تبريدها في شاليهات الاستحمام وبما يناسب الزائر.

وتضم منتجعات الشونة بركة سباحة مغلقة للرجال واخرى مكشوفة وبركة مغلقة للنساء وفندقا ومطعما ومرافق متنوعة فيما تستقطب بحيرات سدي وادي العرب وشرحبيل وحدائق السدين اعدادا كبيرة من المتنزهين للاستمتاع بجمالية بحيرة السد والطبيعة المحيطة.

وفي منطقة العدسية يشاهد زوارها نهر اليرموك وبداية تدفق المياه الى قناة الملك عبدالله من نفق طبيعي مثلما يشاهدون مرتفعات الجولان السورية المحتلة وبعض القرى السورية.

وفي المشارع حيث متنزه المشارع السياحي الذي تديره جمعية المتقاعدين العسكريين ويضم وفق رئيس الجمعية هناك شاكر خشان العابا كهربائية وبركة سباحة للاطفال واماكن جلوس واقنية مائية الى جانب بركة السباحة للرجال.

وعلى مقربة من المشارع تقع طبقة فحل الاثرية احلى المدن الرومانية الشهيرة بالديكابولس، والتي لا زالت بعض معالمها الاثرية تقف شاهدة على تاريخها العريق، حيث الاعمدة والمدرج والمسجد الاثري الذي تم ترميمه حفاظا على قيمته الدينية والتاريخية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :