facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد في الشمال


22-03-2018 07:33 PM

عمون - افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري والطبي المجاني في منطقة ايدون وحيان والمزة الذي تنظمه الوزارة وصندوق الزكاة بالتنسيق مع مديرية اوقاف المفرق .

واشتمل الحفل على توزيع المشاريع الانتاجية والمساعدات النقدية للأسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم وطرود الخير والقسائم الشرائية والتي شملت 400 اسرة .

واوعز الدكتور ابو البصل للمعنيين في وزارة الاوقاف في منطقة ايدون وحيان بالعمل على دراسة مطالب المنطقة المتعلقة بوزارة الاوقاف والتي استعرضها عن المجتمع المحلي الشيخ خالد العيطان .

وقال إن الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة تتحرى الفقراء والأسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة وذلك من باب المسؤولية التي تقع على عاتقها وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى الوصول للمواطن وتقديم كل ما يمكن تقديمه.

وأفتتح الوزير فعاليات اليوم الطبي في مدرسة ايدون الثانوية للبنات الذي ينفذه مستشفى القاصد الخيري ويشتمل على عيادات طبية وعلاجات، كما تفقد سير العمل في مسجد الشيخ نوح القضاة قيد الانشاء في الحي الجنوبي الشرقي من بلدة ايدون .

وقال الدكتور ابو البصل إن ملتقى الوعظ والارشاد يتناول اكثر من جانب منه الواجب الشرعي والمتمثل بالملتقيات وما تتضمنه من برامج تسهم في تعزيز دور الائمة والوعاظ في نشر الدعوة ورفع مستوى الوعي الشرعي لدى المجتمعات اضافة الى جانب الزكاة والمسؤولية الملقاة على صندوق الزكاة .

وبين أهمية العمل على تحصين الاجيال والناشئة وحمايتهم من الفكر المتطرف وجميع الافكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة وتعزيز منظومة القيم والاخلاق لديهم وصولا الى مجتمع آمن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار .

وتحدث مدير أوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة عن أهمية الملتقيات ودورها في تعزيز الدور الارشادي وتمكين الائمة والوعاظ ورفدهم بالعلوم والمعرفة للمساهمة في اداء واجبهم على أكمل وجه ووفق المتطلبات الراهنة، لافتا إلى ان الملتقى سيستمر مدة خمسة ايام ويشارك فيه 25 واعظا.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره محافظ المفرق حسن القيام والنائب مفلح الرفالي ومدراء دوائر رسمية واجهزة امنية ومجتمع محلي تم تكريم ذوي الشهداء في المنطقة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :