facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكويت تسلم "أونروا" مليوني دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين


23-03-2018 09:51 AM

عمون - سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج أمس الخميس، دعماً مالياً بقيمة مليوني دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ضمن إطار مساهمة الكويت السنوية.

وأكد الدعيج بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب تسليم ممثل الوكالة لدى الأردن، حرص القيادة الكويتية على دعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مختلف الجهات الرسمية والشعبية.

وقال إن هذه المساهمة الكويتية التطوعية مستمرة منذ أعوام لدعم أنشطة وبرامج وكالة (أونروا) في التنمية البشرية وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية.

وأعرب عن الأمل في أن يسهم الدعم الكويتي في تحسين أهم الجوانب الأساسية التي توفرها الوكالة للاجئين الفلسطينيين كالتعليم والصحة والتنمية المجتمعية، مشدداً على أهمية توفير الدعم المادي والمعنوي للأشقاء اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة والمقدر عددهم بنحو 5 ملايين لاجئ.

وأكد مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت، لافتاً إلى أن القيادة السياسية الكويتية تولي اهتماماً بالغاً لأبعاد القضية المختلفة.

ومن جانبه، أكد مسؤول قسم علاقات الدول المانحة مدير دائرة المانحين العرب بالإنابة مارك لاساوي، على أهمية المساهمة السنوية الكويتية بميزانية (أونروا) ودورها بدعم عمليات الوكالة التشغيلية في قطاعات الصحة والتعليم والإغاثة.

وقال لاساوي إن علاقة التعاون مع الحكومة الكويتية راسخ منذ أكثر من 40 عاماً، معرباً عن الاعتزاز بهذه الشراكة والأمل باستمرارها في المستقبل، مضيفاً أن جزءاً كبيراً من المبلغ الذي تسلمه من الحكومة الكويتية، سيخصص لدعم تعليم أكثر من نصف مليون لاجئ فلسطيني في دول المنطقة، علاوة على توفير الرعاية الصحية لنحو 5.3 مليون لاجئ في دول الجوار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :