facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رجال الأمن وسهام المتربصين


محمد فهد الشوابكة
23-03-2018 10:00 AM

ليس تشجيعا لرجل الامن ولا تأييداً لموقف المرأة التي صورت ونشرت الفيديو.. ليس استهتارا بكرامة سائق السيارة الذي تعرض للضرب من قبل رجل الامن الذي نجل ونقدر وله في قلوبنا مكانة كبيرة تجعلنا ندافع عنه وعن الجهاز الذي ينتمي اليه فهو لم ولن يتوانى في يوم من الايام عن تقديم المساعدة والدعم للمقيمين على ارض الاردن، والشواهد اكبر دليل على ذلك..

ولا القي باللوم على من هاجت مشاعرهم وتفاعوا مع هذا الحدث بشكل كبير نصرة للسائق وتأييدا للمرأة التي صورت ونشرت الفيديو،

اما رجل السير فقبل ان يكون رجل امن فهو بشر يصيب ويخطي قد ينفعل من سلوكيات وتصرفات بعض الاشخاص، فما بالك اذا تعلق الامر بكرامته بل بكرامة الامن العام؛ ففي بعض الدول اذا تعرض رجل الامن الى اي مضايقة او مقاومة او سلوك من قبل اي سائق؛ فقد اجاز له القانون ان يطلق النار من مسدسه 'والا لماذا يعطى مسدس' ألكي يطلق النار في الافراح والصيد!!!.. كل ذلك لايمنعنا من التروي في اطلاق الاحكام جزافا والنيل من رجال الامن، والبحث عن السبب الذي دفع برجل الامن لضرب السائق، ونتهم رجل الامن تارة ونلقي بالتهم على السائق تارة اخرى، وثالثة نسمع ممن يدعون حرصهم على الوطن يجب ان يحاسب رجل السير، فكل ما حدث امر والامر الاهم من قامت بتصوير الفيديو، وما هي الدوافع من نشرها الفيديو.. أهي من اجل حق السائق الذي لا نعلم ما هي علاقته به.. ام من اجل ماذا؟!!! ايا كان السبب فما كان يجب ان تنشر هذه السيدة الفيديو؛ بل لو كانت حريصة على امن وطنها 'ان كانت اردنية' لذهبت للمسؤولين في الامن العام واجزم انهم سيجرون تحقيقا عادلا للوقوف على الحادث وتحقيق العدالة، فانت ايتها السيدة من ايقظتي الفتنة وانتي من وضعتي الوقود على الهشيم، وانت من يجب ان يحاسب ويتخذ بحقة اقصى العقوبة كي تكوني عبرة لكل من تسول له نفسه نشر فيديو يكشف عورات الناس والنيل من كرامة المواطن فما بالك ان كان رجل امن..
من هنا يجب على القضاء والشعب الاردني محاسبة 'السيدة' على نشرها فيديو يخص رجل امن بدون امر من القضاء وتوقيفها والتحقيق معها بدل ان اصبحت بطلة قومية، فاي مصلحة عادت عليك من نشر الفيديو!!!.

ففي زمان انتشرت فيه وسائل التواصل الاجتماعي 'ضاع الحابل بالنابل' كما يقول المثل الشعبي، والاحداث والقصص تتوالى كقصة رجل الامن محور حديثنا والذي انتشر الفيديو الذي قامت بتصويره انسانة اجزم انها حاقدة على امن الوطن ولا ترغب بالعيش في امن وامان في وطنها ان كانت تمتلك اي ذرة من الوطنية 'واشك في ذلك' وهذا الامر يظهر جليا من خلال الفاظها السوقية وهي تصور الفيديو في الجزء الذي رأيناه ولم تقم بالتصوير منذ البداية وربما سائق السيارة قام بشتم وسب او التطاول على رجل الامن الذي كان يقوم بواجبه، ولان هذه المرأة تعمل بطريقة ممنهجة ومنظمة قامت فقط بتصوير اللقطة التي تدين رجل الامن او تم حذف الجزء الذي يدين السائق ولا نعرف مدى علاقتها به؛ ويكون بذلك الجاني مجني عليه، وما يزيد الطين بلة انهم يطالبون بالاقتصاص منه.
مرت الكثير من الاحداث المماثلة لهذا الحدث وتبين ان هؤلاء الاشخاص استطاعوا ان يتلاعبوا بالحقائق؛ واقول لهذا الشرطي مد لي يدك التي تحافظ على كرامة رجل الامن كي اقبلها بدون ان اعرف الاسباب التي تكمن وراء ذلك وكلي يقين انك على حق، فكل الشكر لك على ما قمت به للحفاظ على هيبة الدولة وكرامة رجل الامن...

ولكي نكون منصفين بطرحنا في هذه الحالات والحالات المماثلة ما هي الاجراءات التي يجب اتباعها وخصوصا ما يتعلق بالجرائم الالكترونية والجزء المتعلق بنشر الفيديوهات التي تلحق الضرر بالاشخاص وذويهم فما بالك اذا كان الضرر يعود على جهاز الامن العام ورجالاته هنا يجب ان تكون العقوبة مضاعفة كي يكون عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بامن الوطن وسمعته.




  • 1 عروبه 23-03-2018 | 10:15 AM

    سلمت والعنوان كاف

  • 2 مواطن 23-03-2018 | 10:17 AM

    صدقت ويعطيك العافية على المقال المحترم وكلنا نقول نفس كلامك عن اليدة انها ليست اردنية ولهجتها الركيكة

  • 3 حيدر 23-03-2018 | 10:37 AM

    كلام و تحليل سليم و انا مع محاسبه من صور و نشر الحادثه هذا ليس من اختصاصك و حريتك تنتهي عندما تبدأ حريه الآخر.اتركوا ذالك للأمن فهو احرص منكم

  • 4 حيدر 23-03-2018 | 10:37 AM

    كلام و تحليل سليم و انا مع محاسبه من صور و نشر الحادثه هذا ليس من اختصاصك و حريتك تنتهي عندما تبدأ حريه الآخر.اتركوا ذلك للأمن فهو احرص منكم

  • 5 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 6 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 7 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 8 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 9 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 10 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 11 عاهد الرواشدة 23-03-2018 | 10:55 AM

    مع احترامنا للكاتب فقد خلط الحابل بالنابل وجعل من القضية قضية أمن وطني وأن رقيب السير حصن حصين حامي الوطن من أقصاه إلى أقصاه . إنه يقوم بواجبه بصفته موظفا كأي موظف حكومي آخر يتقاضى راتبا ، والفعل المصور فعل مشين يحط من كرامة الإنسان ولا يجوز السكوت عليه لأن لدى رقيب السير ما يعطيه الحق حجز الرخص مثلا وتقديم شكوى بحق السائق مش ضربه في الشارع العام وامتهان كرامته .

  • 12 خليفات السلط 23-03-2018 | 12:52 PM

    أشكرك على هذا المقال لقد عبرت عما بداخل المواطن الصادق لوطنه عندما يضرب رجل الأمن يعتبر

  • 13 خليفات السلط 23-03-2018 | 12:52 PM

    أشكرك على هذا المقال لقد عبرت عما بداخل المواطن الصادق لوطنه عندما يضرب رجل الأمن يعتبر

  • 14 خليفات السلط 23-03-2018 | 12:54 PM

    أشكرك على هذا المقال لقد عبرت عما بداخل المواطن الصادق لوطنه عندما يضرب رجل الأمن يعتبر ضرب كل أردني

    الأمن هم أبناءنا الآه يطول عمار هم ويرعاهم برعايته

  • 15 خليفات السلط 23-03-2018 | 12:54 PM

    أشكرك على هذا المقال لقد عبرت عما بداخل المواطن الصادق لوطنه عندما يضرب رجل الأمن يعتبر ضرب كل أردني

    الأمن هم أبناءنا الآه يطول عمار هم ويرعاهم برعايته

  • 16 احمد 23-03-2018 | 01:36 PM

    رجل الامن دائما الضحية ونطالب الضرب بيد من حديد كل من يتطاول على الاجهزة الامنية

  • 17 حمد 23-03-2018 | 02:26 PM

    لقد عبرت عن ماهو بداخل اكثر المواطنين

  • 18 حمد 23-03-2018 | 02:26 PM

    لقد عبرت عن ماهو بداخل اكثر المواطنين

  • 19 .... 23-03-2018 | 03:43 PM

    لو أنا مكان المحترمة اللي صورت الفيديو، والله لأقدم شكوى ضدك عند المدعي العام ولأرفع عليك قضية قدح وذم من أول يوم دوام بالأسبوع.

  • 20 حمد 23-03-2018 | 04:23 PM

    كيف دولة بتحترم نفسها تسمح لمن وهب ودب بتتطول على حماتها من الاجهزة العسكرية والامنية ؟ هل كان مطلوب ان يبلع الشرطي الاهانة ويصمت ؟ وهذة الي صورة الفيديو كيف محدا حاسبها الم تسيىء للاجهزة الامنية باكملها مجرد نشرها للفيديو دليل على انو هدفها غير شريف

  • 21 سليم العبادي 23-03-2018 | 07:54 PM

    صح السانك نعم صحيح هي التي يجب ان تحاسب على هذا السلوك ألا أخلاقي والذي لا يمت للوطنية بصلة ......

  • 22 احترام القانون 23-03-2018 | 08:40 PM

    لماذا عندما نكون في الاردن نخالف قوانين السير ونهاوش وتصرخ وعندما نكون في تكساس أو نيويورك نصبح ملائكه في احترام قوانين السير واحترام رجال الشرطة الامريكيه. اذا خالفنا السير في امريكا واقفك رجل السير اول ما تقول. I am very sorry. سبحان الله. Double standard

  • 23 م. احمد 23-03-2018 | 08:42 PM

    كلام الكاتب المحترم ينطق بلسان الحقبة العرفية النرة التي ترحو ان نكون تجاوزناها. رجل الامن معه سلاح ليحمي المواطن وينفذ القانون لا ليهدد النواطن به ويضربه، الشرطي معه القانون الذي يتيح له ان يصادر الرخصة والمركبة وختى ان يحتجز المخالف لعرضه على الادعاء العام، لكن الضرب له مسمى واحد هو البلطجة. تصوير الخطأ حق لكل الناس وليس اعتداء على خصوصية أحد.

    رقيب السير الخطأ راكبه ولا اعتقد ان ضميرنا الانساني يحق له ان يجيز لنا تبرير هذا الضرب السادي من قبله مهما كان السبب.

  • 24 الدغري 23-03-2018 | 10:51 PM

    رجل السير اخطأ بضرب المواطن أو المقيم، يا راجل هذا رجل قانون فكيف يتعامل مع الناس بالبلطجة . بامكانه أخذه لمخفر الشرطة او طلب دورية او حجز سيارة. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتم احرارا .

  • 25 وتقول(هاي هيه الشرطه بالبلد)!! 23-03-2018 | 10:55 PM

    نعم يجب محاسبة هذه المرأه الراكبه معه واللتي تقول بكل .... وهي تصور(هاي هيه الشرطه بالبلد) !! ما شالله عليها حكمت على كل الشرطه بالبلد !!هذه شتيمه لكل رجال الشرطه فكيف تسمح لنفسها تقول هاي هيه الشرطه بالبلد وتعمم على كل رجال الشرطه وكانها ما صدقت بفرصه تظهر حقدها على البلد , وواضح ان الاردن مش بلدها ......!!نعم يجب محاسبة هذه المرأه عبتهمة التشهير برجال الامن والشرطه .

  • 26 عباس عباس 23-03-2018 | 11:01 PM

    حضرة الكاتب المحترم لا يحق لرحل الامن ان يتصرف بهمجية وعنجيهة . ما فعله يدل على تدني المستوى المهني . وثانيا كل التحية والتقدير للسيدة التي صورت الحادثة حتى يكون هناك دليل دامغ يدين رجل الامن .كيف يمكن لمواطن معتدى عليه ان يثبت حقه . رجال السير في احدى المدن يحتسون القهوة والشاي مع سواقين الباصات الخصوصي ويخالفون اصحاب السيارات العمومي . كيف هذا . لقد رايت بام عيني موظف الاوتوبارك يقوم باحضار الشرطي من نهاية الشارع حتى يخالف سيارة توقفت على جانب الطريق . هل رجل السير موظف لدى الاتوبارك . عجبا

  • 27 اردني 23-03-2018 | 11:18 PM

    الشرطي يقول في الفيديو :( راح افرجيك مين الزنخ) يعني ابسائق سبق و ان شتمه و وصفه بالزنخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :