facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وكالة الأنباء الفرنسية: قصف الغوطة الشرقية بالفسفور الأبيض المُحرّم دوليا


23-03-2018 04:58 PM

عمون - قال مراسلون لوكالة الأنباء الفرنسية في الغوطة الشرقية إن المنطقة قُصفت مساء أمس الخميس بقنابل الفسفور الأبيض. وبثت الوكالة صورا لما وصفته إحدى الأحياء بتلك القنابل المحرمة دوليا.

وتحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض، باعتباره سلاحا حارقا، ضد السكان المدنيين أو حتى ضد المقاتلين في المناطق التي يقطن بها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.

وتحرق مادة الفسفور الأبيض الجسم ولا تبقي منه إلا العظام، كما يتسبب في كسور في الوجه إذا استنشق لفترة قصيرة، فضلا عن مشكلات بالغة في التنفس.

وبدأت القوات الحكومية والقوات الموالية لها، وبدعم من الطيران الروسي، حملة عسكرية منذ 18 شباط/فبراير الماضي على الغوطة الشرقية على أطراف دمشق. وبدأت الحملة بقصف عنيف تلاه هجوم بري فيما بعد.

وتقول تقارير حقوقية وصحفية إن القصف المدفعي والغارات الجوية أسفرت عن مقتل 1500 مدني، بينما فر ما لا يقل عن 50 ألف آخرين من الحصار سيرا على الأقدام في الأيام الأخيرة.

ويقول مراقبون إن القوات الحكومية اقتربت من إعلان النصر في تلك المعركة خاصة بعد بدء فصائل معارضة مسلحة، كفيلق الرحمن وأحرا الشام، انسحابهم مع أسرهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها بعد التوصل لاتفاقات مع الجيش الروسي والقوات الحكومية السورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :