facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول كتاب حصن السلام للكاتبة سماعين

سماعين
سماعين
23-03-2018 07:06 PM

عمون - أقامت رابطة الكتاب الاردنيين ندوة حول كتاب حصن السلام: التجربة الاردنية في العيش المشترك والحوارات بين اتباع الاديان، للصحافية والكاتبة الاردنية رلى هاني السماعين.

وعقب على الكتاب الدكتور عصام سليمان الموسى الذي أشاد بأهميته ككتاب يجمع جميع مبادرات المملكة ويوثق الحالة الفريدة الاردنية التشاركية.

وأدار اللقاء الذي حضره مجموعة من الكتاب والاُدباء والصحافيين رئيس الرابطة الدكتور أحمد الماضي.

وقالت السماعين في كلمتها: آن الاوان أن ندرك بأن زمن الصراخ قد ولى، وآن الاوان لنعطي الحوار الراقي العقلاني الفرصة لإحراز سلام كونه مفتاح السلام.

وشددت السماعين على أهمية الحوار كأساس للمعرفة المتبادلة "بالحوار نصغي، نحترم فكر الاخر وبالمقابل نعطي راينا بذات الأسلوب الراقي دون عدائية او تهجمية."

وقدمت السماعين من خلال كلمتها موجزاً عن كتابها حصن السلام بانه حصن السلام يلخص جهود المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الوئام الديني ويبرز النموذج الفريد للعيش المشترك في الأردن، ويحلل الواقع بكل أبعاده ويطرح الحلول للمشاكل المعلقة والتحديات القائمة، من خلال حوارات ممتدة مع العشرات من الشخصيات الأردنية والعربية والدولية التي كان لها اسهامات في هذه التجربة الوطنية التي يشهد لها العالم.

ويتميز الكتاب الذي وضع باللغة الانجليزية أنه الأول من نوعه في  التخصص، معتمدا اسلوب الكتابة  الصحفي الموسع حيث يقع في خمسة فصول.

و تكلمت السماعين عن فلسفة الهاشميين في العيش المشترك  منذ الثورة العربية الكبرى.

ثم تطرقت  إلى سرد كل المبادرات التي طرحها الاردن وكان بها سباقاً في هذا المجال ، رسالة عمان، كلمة سواء، اسبوع الوئام العالمي.

وتكلمت عن الظروف التي تطلبت ولادة كل مبادرة و عن تفاصيل وأهداف كل منها وما تحقق من تقدم فيها وما وقع من تقصير في النهج.

 ويوثق "حصن  السلام" في أحد فصوله قصص العيش الاسلامي-المسيحي   ويلقي إضاءات على تاريخ الأردن الرائع "والجوهر الحقيقي لهذا الشعب العربي الذي تتمثل فيه كل قيم الأخوة والوفاء والكرم والشهامة، مجبولة بالبساطة والطيبة."

وقالت السماعين "لم أقف عند الإيجابي، بل تركت لمصادري الحديث الحر وجعلت الكتاب لهم منصة للحوار الهادئ العقلاني، والنصح الأمين، وتشخيص السلبي قبل استفحاله، وطرح الحلول، كي تستمر المسيرة، وتكتسب ما فقدت من زخم، ولتتعاظم المنفعة.

ومن المواضيع التي تطرق الكتاب لها هو التعليم الارث حضانة المسيحية تغيير الدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :