facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فيلادلفيا" تنظم مهرجان الشعراء الشباب السابع


29-03-2018 11:23 PM

عمون- برعاية الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا افتتح مهرجان الشعراء الشباب السابع الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كل عام بالتزامن مع يوم الشعر العالمي الذي يصادف في 21 آذار في كل عام.

وفي جلسة الافتتاح التي أدارتها الدكتورة نداء مشعل ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها: إن المهرجان يمثل قاعدة ثابتة لإرساء قواعد خدمة المجتمع المحلي المتمثلة في جانب تحفيز الإبداع والمبدعين والجامعة ماضية في مثل هذه التظاهرات الخلاقة.

وفي كلمته أكّد عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق أهمية العناية بالشباب وتنمية مواهبهم الأدبية والعلمية وغيرها. ذلك أنهم ركيزة مهمة من ركائز المجتمع مشيراً إلى أهمية الشعر في صقل شخصيات أولئك الشباب، و ألقى ضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض كلمة عبر فيها عن شكره للجامعة على هذا المهرجان مشيراً إلى أهميته في المنحى الثقافي.

وتضمنت الجلسة الأولى من المهرجان التي أدارتها الدكتورة هالة العبوشي قراءات شعرية: قصي عزمي إدريس، هيام أبو حمدة، محمد خلدون الصالح، محمد أسامة خليل، أحمد ابو قبع، حسن الشيخ حسين، عبد الله حمادة، إسلام السفاسفة، يوسف مسلماني.

أما الجلسة الثانية فأدارها الدكتور عمر الكفاوين وتضمنت قراءات للشعراء: ليث عبد المطلب، عمرو شرف، كمال عمارنة، محمد منصور خلف، محمود الشيخ عمر، شيماء مسالمة.

وفي الجلسة الثالثة التي أدارها الدكتور يوسف ربابعة قدم فيها الدكتور محمد عبيد الله قراءة نقدية للقصائد التي أُلقيت فيما قدم ضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض قراءات شعرية من دواوينه، كما تم تكريم المشاركين من قبل رئيس الجامعة بحضور مستشار الرئيس الدكتور محمد أمين عواد، وقدم درعاً تذكارياً لضيف المهرجان الشاعر طاهر رياض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :